المرض باغتها من جديد بعد شفائها من السرطان واعتزلت الفن مضطرة وتوفت في سن مبكر ولم تستطع أن تكمل مشوارها الفني الذي كانت تلحلم به.. تعرف على كافة التفاصيل لحياة هذه الفنانة

هي واحدة من قائمة طويلة من أهل الفن كان مشوارها الفني قصيرا للغاية ولكنها ظهرت في العديد من الأدوار التي تعلق بها الجمهور وارتبطت صورتها في ذاكرتنا بجملة (محدش بياكلها بالساهل)، انها الفنانة الراحلة تحية الانصاري.

 

الفنانة الراحلة تحية الانصاري هى إحدى الفنانات اللاتى منعتهم الظروف من تقديم مسيرة فنية طويلة ولكن موهبتها واختيارها الجيد للأدوار جعلها تحمل تاريخا فنيا مميزا أثرت به الدراما المصرية في النصف الثاني من القرن الماضي.

 

ولدت في 13 ديسمبر 1962 فهى ابنه لوالد مصري وأم تركية وكان ترتيبها الخامس بين ثمانية أشقاء وهي أصغر بنت في الأسرة كان لها تؤاما توفي بعد ولادته مباشرة توفت والدتها وهى في سن الثامنة إثر نزيف حاد.

مقالات اخرى قد تهمك:

بالفيديو..منتخب مصر وخبر سار في مونديال روسيا 2018 للجمهور المصري والعربى ولا يحدث كثيرا في روسيا.. وشكل الاستادات التي سيقام عليها كأس العالم2018

بالفيديو.. بطولة نسائية من نوع فريد.. لقبت باسم “بشبح سيناء” كرمها السادات وتجاهلها الإعلام.. قدمت الكثير لمصر وتوفت قبل أن تحقق امنيتها أن تؤدى مناسك الحج

ظهرت ميول تحية الانصاري الفنية في المرحلة الثانوية في أواخر سبعينات القرن العشرين وكانت تتقمص بعض الأدوار أمام المرآة وصرحت لعائلتها برغبتها في أن تصبح ممثلة بعد أن أنهت المرحلة الثانوية وبرغم إعتراض العائلة في البداية على أن تصبح إحدى بنات العائلة ممثلة إلا أن دعم والدها لها مكنها من تحقيق رغبتها بعد أن رأى تمسكها بالدخول في عالم التمثيل.

كانت بداية تحية الانصاري الفنية في مسلسل (الشهد والدموع) وقامت بالتمثيل في عدد قليل من الأعمال التليفزيونيو لم يتجاوز الثمانية برغم هذا كانت لها أدوار مميزة ووجها معروفا خاصة في دورها المعروف أكثر في مسلسل (عائلة شلش) حيت قامت أيضاً بتجسيد دور فتاة كفيفة مع الفنان سمير حسني والفنانة الراحلة سعاد نصر في دور اعتبره النقاد أكثر تميزا علاوة على دورها في المسلسل الديني (محمد رسول الله) مع الفنان محمد الدفراوي.

تحية الانصاري

أصيبت تحية الانصاري بالسرطان مما أبعدها عن استكمال مشوارها الفني ولم تستطع العودة إليه حتى بعد شفائها من مرض السرطان برغم رغبتها في ذلك وتوفيت في 18 نوفمبر 2005 بعد إصابتها بذبحة صدرية عن عمر 43 عاما.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد