بعد قرار منع حفلات فرقة «مشروع ليلي» بسبب «رفع علم المثليين».. 6 فنانين منعتهم النقابة من الغناء في مصر

في الساعات الأخيرة قامت الدنيا ولم تقعد بسبب التجاوزات التي حدثت في إحدي الحفلات المشبوهة والتي أقيمت في “كايروفيستيفال” سيتي، من قبل فرقة مقدمة لذلك الحفل والتي تدعي “مشروع ليلي”، مما جعل هناك حالة من الغضب البركاني في الشارع المصري ومواقع التواصل الإجتماعي، بسبب رفع مجموعة من الشباب أثناء الحفل لأعلام التي يتخذها المثليين جنسياً كشعاراً لهم.

على جانب ذلك الحدث صرح وكيل نقابة المهن الموسيقية “الدكتور رضا رجب”، من خلال مكالمة هاتفية في برنامج “الشارع المصري”، والذي يبث على قناة “العاصمة” الفضائية، على أن النقابة ليس كما يظن البعض بأنها جهة قمع، لذا سوف يتم جميع الحفلات المقبلة لفرقة “مشروع ليلي” بعدما حدث تلك الواقعة في حفلهم، ولن تقام في البلاد مثل هذه الحفلات مرة ثانية.

وعلى ذكر ذلك فإن هناك العديد من مطربي الوطن العربي منعتهم نقابة المهن الموسيقية من الغناء في مصر، وتعددت الأسباب وراء ذلك، فمنهم من كان بينهم خلاف مع أحد المنتجين، ومنهم من فعل ذلك بسبب التطأول وما شابه ذلك، لذا سوف نعرض عليكم مجموعة من المطربين الذين منعوا من الغناء في مصر خلال السنوات الماضية.

1- شيرين عبد الوهاب

كانت المطربة شيرين عبد الوهاب من الفنانين الذين منعوا من الغناء في مصر، وكان ذلك في عهد الراحل حسن أبو السعود “نقيب الموسيقيين”، وكان قرار منع غنائها في مصر جاء بسبب شكوي قدمها المنتج نصر محروس ضدها، أفاد فيه بأنها قد إمتنعت على أن تسجل الأغنيات التي إختارها من كلمات وألحان.

2- أصالة نصري

كانت أيضاً المطربة السورية “أصالة نصري” من الفنانات اللاتي منعن من الغناء في مصر، وكان ذلك في عام 2010 والذي جاء بقرار من نقيب الموسيقيين “منير الوسيمي”، بسبب تصريحاتها الجرئية على كلاً من الموسيقار حلمي بكر، والمطربة شيرين عبد الوهاب، وذلك من خلال لقائتها في بعض البرامج التليفزيونية، بالإضافة إلى كونها تجاهلت الحضور لمقر النقابة بعدما وجه إليها أكثر من إنذار، كل ذلك كان نتيجته هو قرار منعها من الغناء في مصر بشكل نهائي.

 

3- كارول سماحة

كانت أيضاً المطربة اللبنانية “كارول سماحة” من الفنانات اللاتي منعهن “منير الوسيمي” نقيب الموسيقيين من الغناء في مصر، وكان ذلك بسبب وصلات الرقص التي تقدمها وفساتينها المثيرة، في سابقة مدهشة من نوعها.

 

4- سما المصري

لا سيما أن الكثير قد سمع في الأونة الأخيرة عن التطاولات التي سببتها الراقصة سما المصري في العديد من الفنانين على الساحة الفنية، كان من بينهم المطرب مصطفي كامل، وكان حينها نقيب الموسيقيين، والذي أصدر قراراً بمنعها الغناء في مصر.

5- رولا سعد

في عام 2010 كانت أيضاً المطربة اللبنانية “رولا سعد” على قوائم الفنانات التي منعن من الغناء في مصر، وكان ذلك من قبل نقيب الموسيقيين “منير الوسيمي”، بسبب أنها قد غنت إحدي أغنيات زميلتها المطربة اللبنانية “هيفاء وهبي” والتي كانت بعنوان “إيه ده، إيه ده”، في حين أن مجلة “سيدتي” ذكرت أن المطربة رولا سعد قد أبلغت بأن هذه الأغنية مسجلة في الشهر العقاري بأسم هيفاء.

6- مصطفي حجاج

المطرب المصري “مصطفي حجاج” كان من الفنانين الذي أصدر ضدهم قراراً بعدم تجديد تصريح الغناء له، وكان ذلك في عام 2016 بشهر مارس، برئاسة المطرب هاني شاكر، بسبب أنه لم يقدم إلى النقابة شهادة إتمامه للخدمة العسكرية، في حين أنه يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين منذ قرابة الأربع سنوات.

 

أقرأ أيضاً في الفن


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد