بالصور| 7 مشاهير شنوا حملات هجومية على “عمرو خالد”.. إحداهن “صوته بيوترني” وأخر يوصفه بـ “المعتوه”

الدكتور عمرو خالد داعية إسلامي، ومؤسس جمعية صناع الحياة، وصاحب شهرة واسعة في مصر والعالم الإسلامي بأكمله، دار حوله جدل واسع على مدار المدة القصيرة الماضية، وذلك منذ ظهوره في فيديو وهو يؤدي مناسك الحج لهذا العام، حيث تصدر وماقع التواصل الإجتماعي؛ نسبًة لدعائه لمتابعيه فقط، وهو ما برره فيما بعد ورد على تلك الاتهامات، بأنه دعى بالفعل لكل المسلمين، وأن هذا الفيديو مقطوع وليس كامل. ومن ناحية أخرى تدأول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة له مع شاب يحمل إشارة رابعة، وهو ما أثار جدلًا واسعًا من جديد، حتى برر  الداعية عمرو خالد أنه كان خارج عن ارادته، حث فاجأه الشاب بهذا الفعل. ومن ضمن الذين هاجموا الداعية عمرو خالد، كان هناك بعض الفنانين الذين شاركوا في مهاجمته، وسنعرضهم عبر موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية.

1- ناصر القصبي

 

 

من ضمن الفنانين الذين هاجموا الداعية عمرو خالد، الفنان السعودي “ناصر القصبي”، وذلك بسبب الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي له أثناء تأديته مناسك الحج، والذي يظهر فيه يدعو لمتابعيه فقط. حيث علق ناصر القصبي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” كاتبًا: “هذا الداعية المعتوه يرينا كيف يحول جوهر (فكرة الدعاء) إلى دروشة ومسخرة مقيتة.. الجميل ما كان بالأمس مسموعًا بتبجيل أصبح اليوم مثيرا للشفقة”.

2- أحمد موسى

 

هاجم الإعلامي “أحمد موسى” الداعية عمرو خالد عدة مرات، فهاجمه من قبل عام 2015 عبر برنامجه “على مسئوليتي”؛ بسبب فيديو له منذ عام 2011 يظهر فيه الداعية محرضًا ضد  الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، ويدعو إلى الوقوف إلى الشعب الليبي بارسال الشباب لهم. فعلق الإعلامي أحمد موسى: “إنت بتبعت ناس من هنا تروح ليبيا تعمل إيه، يقتلوا ولا يعالجوا ولا إيه؟ ودور جمعية “صناع الحياة” إيه في كده؟”. كما هاجمه مرة ثانية عام 2016 وذلك بعد اختيار الداعية عمرو خالد مع الدكتور على جمعة للمشاركة في حملة “أخلاقنا”، فعلق أحمد موسى: “إوعى تفكر ترجع على جثة البلد ثاني عشان تنخر في الناس تاني.. ماحدش يلعب بالنار”.

3- عادل إمام

 

هاجم النجم الكبير “عادل إمام” الداعية عمرو خالد هو الآخر، وذلك عبر قناة “المحور” عام 2004، وهو لا يزال في بداية مشواره في دعاية الناس، حيث اعتبره الفنان عادل إمام السبب هو وغيره من الدعاة الجدد وراء حملة تحجيب الفنانات، بالإضافة إلى تقليده للداعية عمرو خالد بشكل ساخر.

4- وحيد حامد

 

هاجم الكاتب الكبير وحيد حامد الداعية الإسلامي عمرو خالد، وانتقد حملة “أخلاقنا”، والتي تم اختياره للمشاركة فيها مع الدكتور على جمعة، حيث أن الكاتب الكبير وحيد حامد انتقده على الهواء عبر برنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة “صدى البلد”، في أن عمرو خالد ممثل للشعب أكثر منه داعية، كما أنه أساء للمصريين بمشاركته بهذا العمل مشيرًا لأنه “الممثل المزيف” كما وصفه.

5- حنان ترك

 

 

 

هاجمت الفنانة المعتزلة “حنان ترك” الداعية عمرو خالد، في حوار صحفي لها عام 2011، حيث أنها قالت أن صوته يصيبها بالتوتر، وذلك بالرغم أنها كانت مستمعة جيدة لها في البداية، ولكن ما جعلها تنفر عنه هو صوته العالي وحماسه الزائد عن حده، مما جعلها تترك الاستماع إليه وتسمع غيره من الدعاة. كما قالت على نشر فكرة ترشحه لرئاسة الجمهورية: “إن عمرو خالد داعية وهذا رداؤه، فلا يجب أن يرتدي رداء آخر وهو السياسة، وأنا ضد خلط الدين بالسياسة”.

6- إيناس الدغيدي

شنت المخرجة “إيناس الدغيدي” هجومًا على الداعية عمرو خالد، حيث وصفته بأنه “مستفز ولا يملك حضورا” كما قالت، وذلك في حوار لها في برنامج “100 سؤال” مع الإعلامية راغدة شلهوب على قناة الحياة، حيث أضافت: “لا يملك أي مقومات الظهور على الشاشة وداعية مستفز لا يملك الحضور أو الصوت، وضعاف النفوس هم من يذهبون إليه، بعكس الداعية خالد الجندي الذي يمتلك المقومات وخفة الدم ولديه طريقة ومقومات الإقناع”.

7- حسن يوسف

 

من ضمن الفنانين الذين هاجموا الداعية عمرو خالد،   الفنان الكبير “حسن يوسف”، وذلك في عام 2012 حيث وجه إليه تهمة سرقة افكاره الخاصة، وأنشأ بها حزب جديد خاص به، كما علق على ذلك قائلًا: “فوجئت به يقوم بتعديلات على برنامجي الحزبي وأهدافه وأضاف عليها هدف (الارتقاء بالأخلاق) بعد تصريحاتي عن حزب (الشعراوي المصري) الذي قررت إنشاءه”. كما تابع قائلًا: “هذا تصرف غريب جدا، جعلني أتعجب منه، خاصة أنه لم يتطرق لهذا من قبل، بالرغم من إعلأنه أهداف ومبادئ حزب مصر الذي تحدث عنه منذ فترة ولم يتطرق لمسألة الأخلاق، لا في الأهداف ولا البرنامج”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد