بالصور والارقام..اقوى خمس جيوش في الشرق الاوسط

منطقه الشرق الاوسط أكثر مناطق العالم اشتعالا بالاحداث والحروب ولذلك للقوه العسكريه في هذه المنطقه الكلمه العليا..في السماء طائره تحلق وفي الارض دبابه تتحرك لذلك سوف تحمل السطور القادمه معلومات عن اقوى خمسه جيوش في منطقه الشرق الاوسط.

1_ جيش الكيان الصهيوني
لاسف يحتل الجيش الاسرائيلى المركز الأول من بين جيوش منطقه الشرق الاوسط وتحتل ترتيب الحادى عشر على العالم.
وتتجاوز مزانيه جيش الكيان الصهيونى أكثر من 15 مليار دولار ويمتلك 771 قطع في سلاح الجوى و190 طائره هيلوكابتر ويضم سلاح10قطع بحريه و3بارجات و3مدمرات بحريه و5 سفن حربيه و14 غواصه و66 مضاد لطائرات 3870دبابه.لاسرائيل

2_الجيش المصري
يحتل الجيش المركز الثامن عشر عالميا وبخلاف الارقام التي تظهر في الصوره يحتل الجيش المصري المركز الخامس من حيث امتلاك الدبابات متفوقا على اسرائيل ويحتل المركز السادس عالميا من حيث امتلاك الصورايخ متفوقا على الجيش الامريكى والجيش الاسرائيلى.

 

ةة

3_السعوديه
يحتل الجيش السعودى المركز الثالث في ترتيب جيوش منطقه الشرق الاوسط والثامن والعشرون عالميا وتضع السعوديه لجيشها مزانيه ضخمه جداً وهى أكثر من 65 مليار دولار ويضم سلاحها الجوى أكثر من 1200 طائره والبحريه تضم 55قطعه بحريه وأكثر من 1000 دبابه.

السعوديه

 

4_ ايران

يحتل الجيش الايرانى المركز الرابع في ترتيب جيوش منطقه الشرق الاوسط والمركز22 عالميا حيث يملك الجيش الايرانى مزانيه تضم أكثر من 6 مليار دولار ويملك سلاح جوى يضم1100طائره وأكثر من 2000 دبابه وأكثر من 200قطع بحريه.

ايران

5_الجيش الجزائرى
يدخل في الترتيب الجيش الجزائرى والذي يحتل المركز السابع والعشرون عالميا 975 دبابه و350 مدفع448 طائره


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ياسر يقول

    هذا التصنيف غير صحيح كيف يحتل جيش المخانيث المرتبة الثالثة وعلى ماذا يستند هذا التصنيف الزائف من قام باعداده ومن قام بترتيب جيوشه مع العلم انه لايوجد هكذا تصنيف

  2. عمرو يقول

    الجيش المصري الحادي عشرة2014 وللاسف لاسف يحتل الجيش الاسرائيلى المركذ السابع في عام 2014