اللغة الالمانية، 5 أسباب لجعلك تتعلمها، ابدأ وغيرحياتك

اللغة الالمانية هي اللغة الاساسية لدولة ألمانيا، اللغة الالمانية تم تصنيفها انها من ضمن أسهل اللغات في العالم فبعض الاشخاص يمكنه ايجاد اللغة الالمانية خلال عام واحد فقط، فان كنت ترغب بتعلم لغة جديدة بجانب لغتك الام فعليك بتلك اللغة التي قد تغير مجري حياتك للافضل، فهي تتيح لك فرص جيدة لرسم خططك المستقبلية بكل سهولة ويسر، حيث أن دولة المانيا تعد في الوقت الحالي من ضمن اقوي الدول الاقتصادية والعسكرية في العالم الحديث.

اللغة الالمانية

لتحويلك لموقع جوته لدراسة اللغة الالمانية اضغط هنا

أسباب تعلم اللغة الالمانية

  •  الدراسة في ألمانيا : تقوم الجامعات الالمانية كل عام بفتح باب التقديم على منح لدراسة  الماجيستير والبكالريوس والدكتوراه شاملة كل النفقات، وأن كنت ستدرس على نفقتك الخاصة فمصاريف الدراسة تكون ذو تكلفة شبه مجانيه فهي تكلفك حوالي 700 يورو سنويا، وتتيح لك أيضاً تصريح عمل لكي تتمكن من المعيشة.
  • برامج التبادل: تقوم دولة ألمانيا بعمل الكثير من اتفاقيا خاصة بالبادل الثقافي والتعليمي، حيث يمكنك الذهاب لبعض الشركات والمصانع والمستشفيات لغرض التدريب المهني ولكن يشترط اجادتك الي اللغة الالمانية.
  • السفر: ان كنت تجيد اللغة الالمانية فيمكنك بكل سهولة التقديم على تأشيرة المانيا وهي تأشيرة الشينجن الخاصة بالاتحاد الاوروبي.
  • المستقبل المهني: ان كنت على قدرة عالية من اجادة اللغة ومتميز في عملك، يمكنك التقديم على عمل في احدي المؤسسات الحكومية أو لخاصة للعمل في ألمانيا.
  • التواصل الثقافي: عند اجادتك لتلك اللغة سيصبح امامك عالم جديد للتعرف عليه بكافة ثقافته وفنونه وموسيقاه ويمكن تكوين صداقتات خارجية.

 

معلومات بسيطة عن ألمانيا

ألمانيا لديها أكبر اقتصاد محلي في أوروبا وتحتل المركز الرابع بعد كل من أمريكا والصين واليابان ساعد على ذلك العديد من العوامل أهمها الأسلوب والسمعة التي اكتسبها الالمان  من حيث قدرتهم الكبيرة على اتقان العمل.وهي المصدر الأول في العالم، بحيث بلغت قيمة صادراتها 1.333 ترليون دولار عام 2006. يساهم قطاع الخدمات بنحو 70%، والصناعة بنسبة 29.1%، والزراعة بنسبة 0.99%. أكبر نسبة من المنتجات هي السيارات والمعادن والماكينات. وألمانيا هي منتج أساسي لتكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد