“السيرة حياة”: برنامج رمضاني جديد يقدمه الداعية عمرو خالد ويذاع على هذه القنوات وموعد إذاعته

يحرص الداعية “عمرو خالد” كل عام في رمضان على تقديم برنامج ديني يتناسب مع هذا الشهر الفضيل،  وبرنامجه هذا العام تحت أسم ” السيرة حياة “، ولقد قام الدكتور / عمرو خالد بطرح التتر الخاص ببرنامجه الجديدة السيرة حياة رمضان 2018، ولقد أكد الداعية “عمرو خالد” عن فكرة برنامجه الجديد لهذا العام، أنها تدور  حول فترة ما بعد هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، والتي يركز فيها بشكل أساسي على كيفية  “بناء الإنسان”.

"السيرة حياة": برنامج رمضاني جديد يقدمه الداعية عمرو خالد ويذاع على هذه القنوات

"السيرة حياة": برنامج رمضاني جديد يقدمه الداعية عمرو خالد ويذاع على هذه القنوات

سبب اختيار اسم البرنامج “السيرة حياة”

أوضح الداعية”عمرو خالد” إن “السيرة النبوية عُرضت خلال الـ100 سنة الأخيرة،  على أنها سيرة  تنظيمية عسكرية حربية سرية، وتتركز على الغزوات التي قام بها النبي (ص)، مثل  غزوات، بدر، أحد، الخندق، خيبر، فتح مكة حتى وفاة النبي(ص).

ولقد أكد “عمرو خالد” أن حصر السيرة في هذا المنظور،  يعد خطأ في توضيح حقيقة السيرة في هذه الفترة من عصر الدولة ألإسلامية،  فالسيرة النبوية تشتمل على معاني كثيرة،  توضح الهدف من رسالة الرسول عليه الصلاة والسلام،  منها معاني الرحمة وبها من الرسالات والمعاني الكثيرة التي تفيد الشباب في عصرنا هذا،  لما بها من مواقف تعليمية وتربوية ودينية.

اقرأ أيضا

مسلسل عوالم خفية: عادل إمام يدخل سباق الدراما الرمضانية..وهذه القنوات تذيع المسلسل حصريا

مفاجآت في مسلسلات رمضان 2018..تعرف على أهم المسلسلات والقنوات التي ستقوم بعرضها

ولقد جاء في حديث “عمرو خالد” عن السيرة أنه  “خلال الفترة التي أقامها النبي (ص) بالمدينة،  وصلت  عدد غزواته إلى 27 غزوة، لم تستغرق جميعها أكثر من 540 يومأ، أي أقل من سنتين قضها المسلمون في الحروب، وأكثر من ثماني سنوات تم خلالها التركيز على بناء الحياة، بناء إنسان، بناء حضارة عظيمة قائمة على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ولقد ذكر عمرو خالد أن السيرة لا تعتمد على الصراعات والحروب،  ولكن هي حياة تشتمل على معاني كثيرة مثل (الحب–الرحمة-  الإبداع-  القيم-الأخلاق-  النجاح –  السعادة-  الحياة الجميلة”.

القنوات التي ستعرض البرنامج

أعلنت قناة المحور أنها ستقوم بعرض برنامج عمرو خالد في شهر رمضان الكريم، وقد كشفت الصفحة الرسمية للبرنامج أن الموعد المقرر لعرضه هو الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، على أن تتم إعادته الساعة الثالثة فجرا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. طارق يقول

    نعم وسما المصري أيضاً كانت تستعد .
    لكن الحق مش عليهم. الحق على الفضائيات التى تنشر الفساد لأسباب مادية