أهالي 8 نجمات رفضوا دخولهن الوسط الفني وتبرأوا منهن

جميع العاملين بالوسط الفني يعرفون جيدًا كم هو عملهم شاق وملئ بالضغوط العصبية فضلًا عن وجود بعض الشبوهات فيه، كل تلك الآراء خطرت في أذهان أهالي الفنانات اللاتي يتواجدن معظمهن على الساحة الفنية الآن، فقد عارض بعضهن منع أهاليهن لهن من الإنضمام إلى الوسط الفني والإلتحاق به؛ ظنًا منهم أن لقب “فتاة سيئة السمعة” سوف يلتحق ببناتهم، ونشأت خلافات بينهم كثيرًا إزاء ذلك الأمر، وفي النهاية صممن بناتهن على تحقيق ما حلمن به.

 

8. سلوى خطاب

توفي والد الممثلة سلوى خطاب وتزوجت والدتها برجل آخر، وإنتقلت هى للعيش مع جدتها التي تولت تربيتها هي وأخواتها، وحينما أرادت أن تعمل بالفن منعها أعمامها؛ لأن تقاليد وعادات العائلة لا تسمح بذلك، ولكن ساندتها الجدة حتى إلتحقت بالمعهد العالي للسينما.

وذكرت سلوى خطاب مؤخرًا بأنها نادمة على دخول الفن.

7. وفاء عامر

حينما رغبت الفنانة وفاء عامر في الدخول إلى الوسط الفني، تصدت لها والدتها ووقفت ضدها مرارًا وتكرارًا ووصل الأمر إلى أنها ضربتها كثيرًا، ولكن في النهاية أصرت الإبنة على السير في الطريق الذي تريده.

6. أحلام

كان أيضًا الموقف صعب حينما أرادت الفنانة الإماراتية “أحلام” أن تدخل لعالم الفن، حيث كادت أن تُذبح على يد شقيقها الذي هددها بإرتكاب ذلك الأمر، ولكن حينما رآى ما وصلت إليه من شهرة ونجومية هدأت الأمور بينهما.

5. فيفي عبده

كان هنالك جارة في الحي الذي كانت تقطن به الفنانة فيفي عبده، وذات يوم غوتها أن تعمل معها كراقصة، وكانت تبلغ آنذاك 12عام، ولأنها تعلم أن ذلك الأمر سيرفضه والداها، لذا قررت أن تفر من البيت مع جارتها وعمل كراقصة بإحدي الفرق الشعبية، ولكنها أعربت عن مدى ندمها لإتخاذها تلك الخُطوة وبررت ذلك بأن “كانت بلا مُخ”.

 

4. رغدة

الفنانة السورية رغدة تنتمي أصولها لعائلة محافظة، حيث لا يوجد فتاة بها غير محجبة، وبالتالي كان قرار دخولها عالم الفن من المستحيلات، ولكن فعلت ما تريد معارضة إياهم، فأرسلوا إليها من يقتلها.

3. نجوى فؤاد

حينما أرادت الراقصة الإستعراضية نجوى فؤاد أن تدخل عالم الفن وتمتهن مهنة الرقص، تصدت إليها أسرتها فهربت من المنزل وتبرأ منها والدها، وجاء إبن عمها حيثما تتواجد وحاول قتلها في حفل زفافها على الملحن أحمد فؤاد، ولكن عندما رآى الوثيقة هدأ من غضبه وتراجع عن الأمر، ومن ذلك الحين وهى لم تر أي فرد من أسرتها.

 

2. تحية كاريوكا

كان لديها رغبة قوية في تحقيق وإقتحام التمثيل، ولكن عارضها شقيقها الأكبر، ووصل الأمر إلى أنه قيد يداها في سرير غرفتها ليحول بينها وبين خروجها من المنزل، ولكن بواسطة نجل شقيقها إستطاعت أن تفر من البيت وتنطلق إلى محافظة الإسكندرية لتلتفي بالمغنية سعاد محاسن التي ساندتها حتى أصبحت ممثلة.

 

  1. سناء جميل

تنتمي الممثلة الراحلة سناء جميل إلى جذور أسرة من الصعيد وتحديدًا من محافظة المنيا، وبالتالي كان تقبل أمر دخولها الفن ليس بالأمر الهين، فحينما علمت الأسرة برغبتها عارضتها بشدة ولكنها أصرت على قرارها، فتبرأت منها العائلة وطُردت من المنزل.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد