أكثر الأشخاص ذات تأثير كبير عبر التاريخ

لو قمنا بالتفتيش في التاريخ فسنجد الكثير من الأحداث الجيدة والسيئة، ومن تلك الأحداث الجيدة هي تثبيت شخصية قديمة في نفوس الجيل الحديث، سنناقش بعض الأشخاص الأكثر تأثيرا في النفوس، وهذا على حسب بعض الدراسات التي أجريت في بعض الجامعات

أكثر الأشخاص تأثيرا عبر التاريخ

1- بروس لي

اخترته في القائمة الأولى لعدة أسباب منها أنه بالفعل الأكثر تأثيرا بالنسبة للشباب، فكما نعلم بروس لي هو أحد المقاتلين الصينيين والذي اتقن الفنون القتالية جيدا، بالإضافة إلى تعلمه رياضة البوكس، قام بروسي بالتمثيل وأنشأ العديد من الأفلام وأطلق عليه وعلى بعض

أفلامه بالتنين، بعد وفاة بروس لي ظهر الكثير من الأشخاص الذين حاولوا تقليده، فهو يعتبر أول شخص يظهر كيفية أداة لعبة الفنون القتالية، بالإضافة إلى إنشائه لفن ابتكره عن طريق عدة فنون والفلسفة التي كان يدرسها وسمي هذا الفن باسم “الجيت كوندو” ظهر بعض

الممثلين الحديثون في السينما وعندما تم إجراء خطاب معهم على شاشة التلفاز أوضحوا أنهم كانوا يسيرون على نهج بروس لي منهم (جاكي شان، توني جا، فان دام.. وغيرهم).

2- جورج واشنطن

يعتبر جورج واشنطن أول رئيس شرعي للولايات المتحدة، يعتبره المؤرخون أنه من أبرز الشخصيات في التاريخ، فقد ساهم كثيرا في الحصول على الحرية الكاملة للبلاد، وكان أيضاً أحد أهم الرجال الذين ساعدوا في إجراء تعديلات على الدستور.

3- المهندس المعماري امحوتب

يعتبر امحوتب أول مهندس معماري في التاريخ وأحد أشهر المهندسين في تاريخ مصر القديمة، وهو مصري الجنسية، وقام ببناء هرم زوسر المدرج والذي يعتبر أول هرم تم انشاءه في ذلك الوقت، أيضاً عرف كأول طبيب في التاريخ، وقام المصريون القدماء باتخاذه اله الطب بعد وفاته.

4- إسحاق نيوتن

يعتبر من أكثر الفيزيائيين تأثيرا عبر التاريخ وقد تجاوز البرت اينشتاين، وهو عالم إنجليزي عاش وحيدا وصاحب أكبر اكتشاف عبر التاريخ “الجاذبية الأرضية”، كان ذا تأثير كبير باكتشافاته على العالم الحديث.

5- أرشميدس

العالم اليوناني أرخميدس في التراجم الانجليزية يعتبر من أفضل علماء الأرض حيث أنه كان عالما في علوم الطبيعة والرياضيات والفيزياء وعالم فلكي، ومهندس، بالإضافة إلى كونه مخترع في الأصل، قام بشرح مفهوم الرافعة وتوضيحه للناس، أضاف العديد من النظريات على الرياضيات مما جعل العالم الحديث ينطق بإسمه.

أيضا هناك أشخاص قاموا بأشياء أكثر من المتوقع وهم من قائمة الأكثر تأثيرا في التاريخ ولكن لا يسعنا الحديث عنهم، سنكتفي بذكر أسمائهم فقط (الفيلسوف أرسطو، الإسكندر الأكبر، نفرتيتي، عالم الأحياء تشارلز داروين، المستكشف كريستوفر كولومبوس، المخترع ليوناردو دا فينشي…)

في رأيك من أكثر الأشخاص تأثيرا في العصر القديم، ومن أكثر الأشخاص في عصرنا الحديث الذين يمكنهم أخذ تلك المناصب شاركنا بتعليقك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد