أشرف عبد الباقي يرد على منتقديه.. ويهاجم أحمد الفيشاوي “هو عمل مسرح قبل كده إمتى؟” و6 تصريحات لأشرف عبد الباقي

أعاد للمسرح روحه من جديد عقب إنتشار السينمات والتلفزيون والأنترنت أصبح من الصعب جعل الجمهور يذهب الي المسرح. إستطاع هو وفرقته الشابة أن يسحر الجماهير بعروضه، فأصبحت تذاكر العروض تنفذ بمجرد طرحها، ويتم حجز المسرح بالكامل حتى قبل الإعلان عن عرض جديد. لا أحد يستطيع أن ينكر عليه نجاحه، أنه الفنان “أشرف عبد الباقي”، وفي حوار له معالإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساء”، رد على الانتقادات التي وجهت له، والتي سنعرضها لكم عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

1- رده على النقد الموجه له

صرح الفنان أشرف عبد الباقي أنه لا يغضب من انتقادات الجمهور له، قائلًا:

“باحب النقد، بس لو من الناس اللي بتفهم، يعني من 30 سنة استفدت جدًا من كلام النقاد”،

وتابع: “باحب أشوف كلام النقاد الدارسين لهذه المهنة، لأنهم بيخلوني أشوف الفيلم أو العمل بوجهة نظرهم، بالتالي بافصص الفيلم وأعرف تفاصيل أكتر”.

2- ثورات الربيع العربي

وردًا على الشائعات التي لاحقته عن أنه أطلق تصريحات عن ثورات الربيع العربي، قائلًا:

“من 25 يناير لحد دلوقتي ماقولتش أي تصريح، أنا ماقدرش أقيم حاجة مش لامسها، أنا أتكلم عن اللي حصل في مصر، لكن سوريا والعراق ماقدرش أتكلم لأني مش فاهم أوي، يا رب ولادنا يبقوا فاهمين أكتر مننا”.

3- ازدراء الأديان

وجهت أصابع الاتهامات نحو الفنان أشرف عبد الباقي، بأنه قام بازدراء الأديان، بسبب مقواة قالها وهي “اقتلوا محمدا” خلال عرض إحدى المسرحيات، ورد على ذلك قائلًا:

“إحنا مفروض مثلنا دور أننا كفار، فطالعين نقول فلنقتل محمد، والكلام ده كان من 2013، الناس فاضية وماورهاش حاجة، فبتحاول تلاقي أي حاجة تتكلم فيها وخلاص”، وتابع: “البعد عن مناقشة هذه الموضوعات والرد عليها بيقلل حجمها، لكن لو اتكلمنا وعلقنا بنديها حجم كبير وأهمية”.

4- جلال الشرقاوي

وجه العديد من الفنانين الانتقادات للفنان أشرف عبد الباقي، من بينهم الفنان جلال الشرقاوي، خيث قال أشرف عبد الباقي:

“الشرقاوي له باع طويل في المسرح، وهو أستاذ بالمعهد”

ووضح أن مسرحية جلال الشرقاوي بعنوان “بشويش”، والذي تم اخراجها عام 1992، بها العديد من المشاهد الارتجالية، وأكد أن مسرح مصر يختلف كل الاختلاف عن مسرحية جلال الشرقاوي، فهي عروض لا تتجاوز مدتها ساعة، في شكل كوميدي تعتمد بشكل كبير على الارتجال بعض الأحيان.

5- أحمد الفيشاوي

أما بالنسبة لنقد الفنان أحمد الفيشاوي لعروض “مسرح مصر”، فرد أشرف عبد الباقي قائلًا:

“هو عمل مسرح قبل كده إمتى؟ ده كان بييجي مع والده يتفرج علينا وإحنا بنمثل ونرتجل”،  وتابع: “إحنا بنعتمد على الارتجال في أغلب المسرحيات، عمرنا مابنمشي تبع النصف اللي مكتوب في أي عمل مسرحي”.

6- محمد صبحي

ووصف الفنان محمد صبحي “مسرح مصر” بـ “السهرة التليفزيونية”، ولذلك رد أشرف عبد الباقي قائلًا:

“إحنا بنمثل على مسرح وبنقف على مسرح يبقى إزاي ماسمهاش مسرحية، أنا باحب الفنان صبحي جدا، وطول عمري بتفرج على أعماله وأتعلم منه”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد