التخطي إلى المحتوى

الإعلامي السعودي “أحمد الشقيري” والذي يعد الآن من أكثر الناس تأثيرًا في حياة الشباب، وبناء أخلاقهم، حيث يعرف الشقيري كمقدمًا لبرامج فكرية اجتماعية، ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر، والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، كمت ألف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم، وهو يعد قدوة لكل شاب وفتاة، ولم يوصل الشقيري لهذة الدرجة من التأثير على الشباب إلا لأنه عاش حياة وظروف مشابهه لتلك الحالات التي يتحدث عنها لينقل أفكارة للشبابا، وأكبر دليل على درجة تأثيره على الشباب هو توسل أحد الفتيان على موقع “فيسبوك” ليعاود تصوير برنامجه الشهير “خواطر” مرة أخرى، وسننقل لكم معلومات عن حياة  الإعلامي السعودي “أحمد الشقيري”، عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

1- اسمه بالكامل أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري إلا أنه اشتهر بـ “أحمد الشقيري”

2- من مواليد 19 يوليو من عام 1973 في محافظة جدة بالسعودية، ويبلغ عمره حاليًا 44 عام.

من شاب يدخن في سن المراهقة إلى قائمة أقوى الأشخاص تآثيرًا في العالم.. محطات فاصلة في حياة «أحمد الشقيري»

 

3- نشأ في أسرة غنية مما أمكنه من دراسية المرحلة الثانوية في مدرسة “المنارات” بالسعودية، ومن ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكمل تعليمه عن عمر 17 عام.

4- تفوق في دراسته وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة لنظم المعلومات بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا.

5- ما لا يعرفه الكثيرين أن الشقيري كان مدخنًا وهو في الـ 14 من عمره، وهو بنفسه من صرح بذلك خلال حواره مع قناة “روتانا خليجية” فقال:

“لم تكن نشأتي دينية ولا حتى محافظة، إذ حرص والدي فقط على تعليمي جيدًا وإكسابي الطابع الأخلاقي في مجمله، لكن لم يؤكد على فكرة الصلاة، ولكنه كان يصلي هو ووالدتي”.

 

6- كما صرح الشقيري أنه خلال تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية كان يعيش حياة مترفه، وكان يعمل الكثير من المعاصي التي لم يطلعنا عليها حتى لا يتم اتهامه بـ “الجهر بالمعصية”، إلا أن الله أمر بهدايته فقرر في يوم من الأيام وتحديدًا في شهر يوليو في عام 1994، أن يتخلى عن تلك الحياة المترفه، والإقلاع عن التدخين خلال شهر، والبدء من جديد، وأول شئ اتجه إليه هو الصلاة.

7- وقال الشقيري عن أن أول سجدة له كانت عن عمر 21 عام، في السنة القبل الأخيره في أمريكا، ويحكي عن شعوره وقتها، قائلًا:

“لا أنسى أول صلاة قمت بأدائها وكانت صلاة العصر، ولا أنسى شعوري في أول سجدة، فكانت تلك نقطة التحول في حياتي”.

من شاب يدخن في سن المراهقة إلى قائمة أقوى الأشخاص تآثيرًا في العالم.. محطات فاصلة في حياة «أحمد الشقيري»

 

8-قال الشقيري أنه طالما حلم أن يتخصص إما في تقويم الأسنان،، أو أن يكون رجل أعمال، وحقق أمنيته في ان يصبح رجل أعمال، وبدأ في الانخراط في مجال الأعمال من خلال التجارة، وذلك عقب عودته مباشرًة من أمريكا، أما الظهور في مجال الإعلام لم يكن غايته بعد أن عاد لربه أخيرًا، فكان مكتفيًا بالأعمال التطوعية.

9- في عام 1995 تزوج وكان ذلك بعد التخرج إلا أن زوجته لم تقدر على التكيف مع الحياة الدينية الالتزامات الدينية، فقررا الانفصال.

10- واقلع بالفعل عن التدخين وشرب الشيشه في سنة 2000.

من شاب يدخن في سن المراهقة إلى قائمة أقوى الأشخاص تآثيرًا في العالم.. محطات فاصلة في حياة «أحمد الشقيري»



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.