بنت الذوات التي نجت من الموت المحقق وتزوجت من عائلة «مبارك».. محطات في حياة «ليلى علوي» صاحبة الـ 56 عام

فنانة إمتازت بواقعية تمثيلها الفني، وأحبها الجمهور من اللقطة الأولي لها علي شاشة التلفاز الصغيرة وشاشات السينما، وبعثت البهجة في مشاهديها، فهي التفاحة التي أحبت الفن، والمصرية ذات النصف الجريجي الذي قد زاد من جمالها، والتي حالفها الحظ وهي لازالت صغيرة في السن ووقفت أمام الكاميرا مع ألمع النجوم في ذلك الوقت أمثال يحيي الفخراني وعادل إمام والراحل فريد شوقي، وحجزت لها أيقونة خاصة في عالم السينما والدراما التليفزنونية، وفي هذا التقرير من موقعنا نجوم مصرية، سنستعرض بعض المحطات الهامة في حياة «ليلي علوي».

بنت الذوات التي نجت من الموت المحقق وتزوجت من عائلة «مبارك».. محطات في حياة «ليلى علوي» صاحبة الـ 56 عام

بنت الذوات

في اليوم الرابع من شهر يناير لعام 1962 ولدت الفنانة ليلي أحمد علي علوي، لأب مصري الجنسية وأم تحمل الجنسية اليونانية، والتي كانت تعمل بالبرنامج الأوروبي مذيعة في عام 1964.

وإلتحقت ليلي بمدرسة فرنسية، ومن ثم إلتحقت بكلية تجارة جامعة عين شمسن وحصلت علي بكالوريوس إدارة أعمال، في عام 1991، ويذكر أنها قد رسبت في السنة الرابعة 6 سنوات متكررة.

ولم يكن في خاطرها أن تقتحم عالم الفن، حيث كان ذلك عن طريق الصدفة، فذات يوم من الأيام إصطحبتها والدتها الراحلة «ستيلا» إلي الإذاعة، وبدأت تمارس عملها وتركتها تلعب بجانبها، فسمعها أنذاك حسني منيب وهي تغني، فإقترح علي والدتها أن تجعلها تخوض إحدي الإختبارات لعلها تكون من بين الأطفال الذين يتم إختيارهم للمشاركة في أغاني الأعمال الفنية، فوافقا ونجحت في الإختبار، وشاركت في العديد من البرامج التي نالت شهرة واسعة في ذلك الوقت أمثال «أبلة فضيلة، عصافير الجنة، فتافيت السكر».

بنت الذوات التي نجت من الموت المحقق وتزوجت من عائلة «مبارك».. محطات في حياة «ليلى علوي» صاحبة الـ 56 عام

وكان أول ظهور سينمائي لها في عام 1974 من خلال فيلم «أنا وإبنتي والحب»، وفي عام 1977 شاركت في فيلم «من أجل الحياة» مع شقيقتها «لمياء علوي»، وفي نفس العام شاركت في فيلم »البؤساء»، وفي عام 1978 شاركت في مسلسل «دمعة ألم» وكان أول هذا هو أول عمل درامي لها.

وكان مشواره المسرحي بدأ أيضًا في سن صغيرة،حيث رشحها المخرج جلال الشرقاوي إلي المشاركة في مسرحية «8 ستات» التي عرضت في عام 1978، وفي العام الذي يليه وتحديدًا في عام 1979 شاركت في مسرحية «عش المجانين» مع الفنان محمد نجم.