كلام عن الحب وما هي مراحل الحب الحقيقية
كلام عن الحب
     

من الواضح أن الكلام عن الحب هو أحد أهم اهتمامات البشرية، وكلام الحب أكثر انتشاراً في الأدب والدراما والشعر والأغاني ووسائل الإعلام بشكل عام، ولأن الحب يحمل ذلك المكان عند البشرية يصبح من الأهمية امتلاك فهم قوي من طبيعته من قبل الأطباء النفسيون. أولًا يجب أن تفكر وتستفيق لأن سوف تجد دائمًا أمامك في وسائل الإعلام أن لو وقعت في الحب يبقى أنت محكوم عليك بالانهيار في النهاية ويأتيك البؤس والإحباط بعد أول علاقة. ثانيًا خطأ جدًا أن لا نتعلم كيف نحب أن الحب كما قال بعض علماء النفس ببساطة مهارة يمكن تعلمها وليس مجرد عاطفة.

ودليل على ذلك عندما تشاهد بعض الأفلام الرومانسية تجد مشاعر بين الممثلين وأداء يجعل بدنك يقشعر وتحب أن تفعل مثلهم، لكن هل هُم في الحقيقة كذلك؟ لا أنهم يمارسون الحب أمامك حتى تصدقة فلذلك يجب عليك أن تتعلم كيف تحب. ولا تنسى أن الحب بشكل عام قلب مركز البشرية فلا يوجد حياة بدون حب.

مراحل الحب
مراحل الحب

مراحل الحب

ببساطة الحب مراحل لكن من رائي ليست مثل ما ظهرت في فيلم هيبتا الذي يستعرض مراحل الحب السبع ليس عليك أن تحب سبع مرات في حياتك فالحياة قصيرة جدًا، من وجهة نظري مراحل الحب تبدأ أولًا نقع في الحب وذلك الجزء المثير المليء بالشغف في بداية كل علاقة ثم نتعلم أن نحب وذلك الجزء الصعب ويجب عليك توليد طاقة إيجابية وتخل تمامًا عن الطاقة السلبية ولا تعمل على تعزيزها حتى تستمر العلاقة، واخيراً تحب أن تكون محبًا وذلك هو الجزء الأفضل ويجعلك تشعر بكثير من السعادة وتكون العلاقة قوية بعد تلك المرحلة، ويحدث فارقًا كبيراً في حياتك بعد المرحلة الأخيرة لأن كلنا نحب أن نكون محبوبين.

وأخيرًا الحب يجلب معنى وفرح في الحياة، ولا أحد يريد أن ينتهي وحيدًا، ولكن أبحث جيدًا عن الشخص المناسب للمشاركة في حياتك.