التخطي إلى المحتوى

خلال لقاء تلفزيوني أجراه الإعلامي كريم كوجاك على شاشة mbc مصر في برنامج الجمعة في مصر كشف عن مجموعة من أسرار تصوير برنامج الصدمة والذي حقق نسبة مشاهدة عالية خلال شهر رمضان الماضي .

حيث سألت المذيعة عن سؤال يحير جميع المشاهدين وهو أين توضع الكاميرات وسط الميداين العامة دون أن يلاحظ أحد أنه برنامج يتم تصويره . كما أن يبقي فريق العمل في مكان واحد دون أن يلاحظ أحد من المارة حقيقة البرنامج

أسرار تصوير برنامج الصدمة يكشفها كريم كوجك 

هذا وقد أوضح كريم كوجك أنه يتم تصوير البرنامج بأداء مخابراتي كما وصفه ، فقد كان هناك مجهود جبار من فريق الإخراج وفريق الإنتاج للمحافظة على سرية تصوير البرنامج .

وأوضح أن كل حلقة من حلقات البرنامج تحتوي على نفس المشهد التمثيلي في أكثر من بلد فمثلا مدة التصوير الخاصة بمصر على الشاشة لا تستغرق الخمس دقائق ولكن هذه الخمس دقائق تستغرق تصوير حوالي نص يوم لكي يحصل فريق البرنامجعلى الخمس دقائق من المادة التي يراها المشاهد .

لان الأمر لا يقتصر على أن نخفي الكاميرات ونزرع المايكات وما إلى ذلك فنحن يجب ان ننتظر حتى تخلى الأرضية لككي نضمن أن الناس التي تتواجد بعد ذلك لم تشاهد هذه المشاهد من قبل . ولكي يتحقق ذلك نستهلك وقت كبير جدا وهذا هو سبب الإرهاق في البرنامج .

هذا وقد أكد  كريم كوجك  أن سر حماسه لتقديم برنامج الصدمة الجزء الثاني هو النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من البرامج ، كما أن البرنامج يقدم رسائل إجتماعية قيمة  تدور حول الإنسانيات في محاولة لإيقاظ الضمائر، والتأكيد على المثل والأخلاقيات التي للأسف بدء ان يفقدها المجتمع ، وأيضا  يحمل البرنامج رسائل مهمة وقيمة، كما يسلط الضوء على عدد من القضايا المهمة التى تخص الأخلاق والمعاملات الإنسانية في المجتمع العربي . فرسالة البرنامج أن الإنسانية أفعال ليست مجرد كلمات .

يذكر أن برنامج الصدمة تم تصويره في عدد من البلدان العربية يختص كل مذيع بتقديم الجزء الخاص ببلده فهو من تقديم

كريم كوجك ( مصر)

آلاء حسين (العراق)

خالد الصقر (الإمارات)

طارق سويد ( لبنان)

تركي اليوسف ( السعودية)

أحمد الأندلسي ( تونس)

نانسي خوري ( سوريا)

 

 

 

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.