التخطي إلى المحتوى
في عيد ميلادها الـ 68: نجوم مصرية تكشف طبيعة التعاون الأول بين الفنانة يسرا والزعيم

فنانة جريئة، متألقة، وعاشقة للأدوار الصعبة،عُرفت بين جمهورها باسم ( يسرا )، وبين زملائها في اللوكيشن باسم (سيفا) نسبةً لاسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم (المصدر: ويكيبديا)، بدأت يسرا مشوارها الفني من خلال فيلم “ألف بوسة وبوسة-1977” والذي لعبت فيه دور راقصة استعراضية في ملهى ليلي، تُعجب بأحد الممثلين والذي يُدعى عصام، لتؤسس معه فرقة مسرحية (رغم اعتراض أختها ووالد عصام).. ثم منحها مكتشفها عبد الحليم نصر دور البطولة لفيلم “قصر في الهواء-1978″، والذي نقلها إلى مرحلة مهمة في حياتها تمثلت في تشكيلها ثنائي مع الفنان عادل إمام، وهو ما سيسعى موقع نجوم مصرية لكشف بعض تفاصيله.

أدوار الفنانة يسرا مع الفنان عادل إمام

رغم تعاونها معه  في 17 فيلم، إلا أنها تمكنت من آسر قلوب مُعجبيها في كل منهم بدورٍ مختلف!

 

ففي شباب يرقص فوق النار-1978 لعب الثنائي دور أخوين لعائلة تقليدية، جسدّت فيه الفنانة يسرا دور (مُشيرة) الطالبة المُجتهدة التي يربطها علاقة حُب جميلة مع زميلها صلاح، في حين لعب الزعيم دور (عادل) وهو طالب جامعي أيضًا، لكنه غارق في حياة اللهو التي تقوده بعيدًا عن المسار الصحيح، إلى أن يتعرف على (فاتن) التي تساعده في العودة إلى الصواب.
ينتهي الفيلم نهاية سعيدة بزواج كلٍ من (مُشيرة وصلاح) و (عادل وفاتن).

 

أما عن أول أدوارها كفتاة لعوب، فكان في فيلم أذكياء .. لكن أغبياء-1980، والذي جمعت فيه علاقة حب بين (عادل إمام: بدور زغلول) و(يسرا: بدور نجوى)، الفيلم مقتبس من فيلم Some Like It Hot-1959 الأمريكي.

 

 

تُحارب يسرا (بدور سارة) -في فيلم ليلة شتاء دافئة-1981- من أجل حُبها لمُحيي (حيث يحاول والدها إرغامها على الزواج من آخر)، وبذا تلجئ إلى الصحفي ممدوح (والذي يلعب دوره الفنان عادل إمام) علّه يُنقذها، لكنها تقع في حُبه وتتخلى عن مُحيي في مفارقة سوداء واقعية.

 

لكن المفارقة الحقيقة تظهر في فيلم الانسان يعيش مرة واحدة، والذي عُرض في ذات العام، حيث تجمع الصدفة بين يسرا (بدور الطبيبة الملتزمة أمل) و عادل إمام (بدور المدرس المستهتر هاني)، والذي تتطور مشاعر الإعجاب بينهما للتطور إلى حب يكبر وسط الظروف المتشابكة.

 

في جزيرة الشيطان-1990، تلعب يسرا دور فتاة بسيطة (فاطمة) تحصل على خريطة لكنزٍ مفقود في سفينة غارقة بالقرب من أحد الجزر القريبة من الغردقة، فتتفق مع أحد الغواصين (جلال) والذي يلعب دوره النجم عادل إمام على استخراج الكنز سويّةً، لتعترض إحدى العصابات طريقها، وتتوالى والأحداث.

 

وفي الختام،

ما هو أفضل فيلم جمع الثنائي المتألق برأيك؟

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.