منذ قديم الزمن ونحن نرى نجوم الفن وهم يبدعون خلف الشاشة، ولم نكُن نعلم أن معظم هؤلاء النجوم من أصول أجنبية ورغم صعوبة اللغة العربية واللكنةُ المصرية على وجه الخصوص إلا ان هؤلاء النجوم اتقنوها ولم تؤثر أبداً أصولهم الأجنبية عليهم فتجدهم يتحدثون بمُنتهى اللباقة الشديدة وأقنَعوا جمهورهم طيلة السنوات التي مضت وفي التقرير التالي دعونا نلقي الضوء على بعض هؤلاء الفنانين الذين طالما أثروا الفن بروائع أصبحت علامة من علامات السينما المصرية دون أن يقف أمامهم عائق اللُغة أو شئ آخر.

 

فنانين من أصول أجنبية

 

1-الفنان حسين فهمي، بالطبع لابُد وأن يأتي فارس أحلام البنات في فترة السبعينات وحتى التسعينات في مقدمة القائمة فأصولهِ الشركسية تظهر بوضوح على ملامحه، فوجهه الأشقر وعيونهِ الخضراء جعلته مميز الملامح وسبب ذلك يرجع إلى جده محمد باشا فهمي الذي كان ناظر القصر الملكي في عهد السلطان حسين وكان عضواً في مجلس الشيوخ، أيضا شقيقه الفنان مصطفى فهمي يُعد هو الآخر من أصول أجنبية إذ ينتمي لنفس الأسرة.

 

نتيجة بحث الصور عن حسين فهمي

 

2-الفنان فريد شوقي قد تندهش عندما تعلم أن اسم وحش الشاشة يندرج ضمن أسماء النجوم الذين ترجع أصولهم إلى أصول أجنبية حيث ينتمي فريد شوقي إلى أسرة نصفها تركي والنصف الآخر مصري حيث كان والده تركي الجنسية، ولد شوقي في حي السيدة زينب عام 1920.

 

صورة ذات صلة

 

3-استيفان روستي، ولد أشهر شرير في السينما المصرية من أم إيطالية وأب نمساوي في إيطاليا، وكان والدي دي روستي سفيراً في السفارة الإيطالية بمصر، ورغم اتقان روستي لعدة لغات إلا أنه اتقن اللغة العربية وعملَ في الفن وكان من أشهر نجوم حقبة الخمسينات والستينات.

 

صورة ذات صلة

 

4- نجيب إلياس ريحانة، أو نجيب الريحاني ولد في القاهرة عام 1889 من أب عراقي وأم مصرية حيث كان والده من العراق ولكنه جاء إلى مصر واستقر الحال به فيها وتزوج من سيدة مصرية قبطية وأنجبَ منها ثلاثة أبناء وكان منهم الفنان القدير نجيب الريحاني.

 

نتيجة بحث الصور عن نجيب الريحاني

 

5-عصام كاريكا، أو عصام عبد العزيز محمد ولد كاريكا في السودان عام 1969، ولكنه نزل هو وأسرته إلى مصر وعاش في محافظة أسوان لعدة سنوات حتى حضر إلى القاهرة وعاش فيها ليبدأ رحلته الفنية ويعد كاريكا من أشهر الملحنين في الوقت الحالي.

 

6-الفنانة ماري منيب، هي فنانة من أصول لبنانية ولدت في بيروت 1905 ولكنها عشقت الفن وكمثل كثير من الفنانين الذين بدأوا حياتهم الفنية وانطلقوا من مصر حضرت ماري إلى مصر وبدأت حياتها الفنية كراقصة في الملاهي ثم اتجهت إلى الفن.

 

نتيجة بحث الصور عن ماري منيب