الجميع يحب الأرز باللبن المصري ويختلف الجميع أيضا في طريقة تحضيره ولكن القليل هم من يستطيعون ضبطه ليصبح مثل الذي يباع في المحلات فعلي الرغم من بساطة المكونات إلا أن طريقة الإعداد تختلف من مطبخ إلي أخر وتجد إقبال شديد علي شرائه من  المحلات المتخصصة في بيعه علي الرغم من أن صناعته منزليا قد تجعل قيمته الغذائية أعلي, نقدم لكم اليوم طريقة إعداد الأرز باللبن المصري بطريقة سهلة وموفرة جدا والنتيجة أفضل كثيرا من المحلات.

طريقة عمل الأرز بلبن مثل المحلات

الأرز بلبن بالمقادير
الأرز بلبن بالمقادير
المقادير:
١_نصف كوب أرز مصري من نوع جيد.
٢_كيلو لبن حليب كامل الدسم من مكان مضمون.
٣_فا نيليا ويمكن إضافة القرفة أو ماء الورد أو ماء الزهر حسب الرغبة.
٤_سكر حسب الرغبة.
طريقة التحضير:
يغسل الأرز وينقع في الماء لمدة ساعتين, يصفى الأرز من الماء ولا يغسل مرة أخرى.
نغلى اللبن ونغلق النار, نضع الأرز في اللبن ونقلبه دون أن نشعل النار ونغطى الأناء, نقلب الأرز كل نصف ساعة ونغطى مرة أخرى وذلك لمدة ساعتين أو حتى يصبح الأرز لينا.المجفف أي نوع ويمكن الاستغناء عنه كما يمكن إضافة ملعقتين من القشدة حسب الرغبة.
نضيف السكر حسب الرغبة والفا نيليا ونقلب ونتركه يغلى مرة واحدة فقط, نلاحظ أن الأرز أصبح قوامه متماسك دون الحاجة إلى إضافة النشا ويصبح مذاقه كريمي وطعمه رائع.
نضعه في أطباق صغيرة ونتركه يبرد قبل وضعه في الثلاجة ويمكن تناوله دافئا.
يزين بالزبيب وجوز الهند والمكسرات, ويمكن وضع صوص الكر اميل أيضا بدل المكسرات أو صوص الشي كولاته أو صوص الفراولة أو العسل بنوعيه حسب المذاق الذي يحبه كل فرد من أفراد الأسرة كما يمكن تناوله بدون أية إضافات.
وبالهناء  والشفاء .
أقرأ أيضا
أسهل وأضمن وأسرع وألذ طريقة لعمل الكنافة
أسهل وأضمن طريقة لعمل الفول والزبادي والمشروبات الرمضانية في المنزل

حلو رمضان الأرز بلبن

حلو رمضان الأرز بلبن
حلو رمضان الأرز بلبن

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك ومن المعلوم أن كل أسرة تحاول أن تصنع بعض البهجة يوميا علي مائدة الإفطار ولا شيء يدخل البهجة أكثر من الحلويات وبما أن رمضان هذا العام يأتي في فصل الصيف فان الحلويات الشرقية تكون صعبة التناول يوميا وتسبب العطش ولذلك يمكن أ نستعيض عنها في بعض الأيام بالأرز بلبن ذلك لأنه من الأصناف المرطبة كما أنه من الأصناف عالية القيمة الغذائية.

تكلفة الأرز باللبن في المنزل

أسهل وأسرع وألذ وأوفر طريقة لعمل الأرز بلبن
أسهل وأسرع وألذ وأوفر طريقة لعمل الأرز بلبن
تكلفة هذه الوجبة حوالى عشرين جنيها فقط وتكفى لستة أشخاص, وبحسبة بسيطة نجد أن الطبق الواحد تكلفته حوالى ثلاثة جنيهات ونصف في حين أن بعض المحلات تصل قيمة طبق الأرز باللبن بها إلى خمسة وعشرون جنيها.
لا تدعى أحدا يستغلك, وفرى معنا واصنعي بنفسك أجمل وأسهل وأوفر طبق أرز باللبن, تحلية جميلة وخفيفة ويحبها الجميع .
قدميها لأسرتك وضيوفك في شهر رمضان الكريم.
وكل عام وانتم بخير.