صيد السمك بالسنارة من الشاطئ بالتفصيل
صيد السمك

صيد السمك يعد من الهوايات القديمة، التي مر على معرفتها سنين طويلة جداً، وقد ظهرت هواية صيد السمك بغرض تناول السمك، وكان أول ظهور لهواية صيد السمك بالصين، حيث كان يستعمل الصينيين صنارة مصنوعة من الخشب، ثم تطورت إلى ما وصلت إليه في الوقت الحالي، ومن أهم مواصفات هاوي صيد السمك، أن يكون متحليا بالصبر والمثابرة، والهدوء، لأن صيد السمك قد يحتاج إلى وقت كبير جداً، وقد تذهب لاصطياد السمك، وتجلس لعدة ساعات طويلة ولم تحصل إلا على عدد قليل من السمك، ويرجع سبب الحصول على عدد قليل من السمك، عدم مراعاة بعض العوامل التي يتم تناولها في هذا المقال، وذلك من حيث: نوع وسيلة اصطياد السمك، مكان اصطياد السمك، الطعم الذي يوضع للسمك، … إلخ، لهذا نعرض لكم في هذا المقال بعض النصائح المفيدة التي يمكن من خلالها اصطياد كمية كبيرة من السمك بسهولة، وفي أقل وقت.

صيد السمك بالسنارة

يجب على أي مبتدئ أن يتبع الخطوات التالية لاصطياد السمك بكفاءة، وهي كما يلي:

  • تجهيز السنارة التقليدية المتعارف عليها، وهي عبارة عن عصا طويلة، والتي لا يقل طولها عن 3 متر، يمسك بها خيط من نوع خاص، يتميز بمتانته وشدته، والذي لا يقل طوله عن خمسين سنتيمتر.
  • يجب معرفة الطريقة الصحيحة لرمي الصنارة، والتدريب على رميها، ورفعها.
  • يجب تثبيت الطعم المخصص للسمك بشكل جيد، وقد يكون الطعم أنواع معينة من الديدان، أو قد يكون صناعي، يباع بالأسواق، ومراعاة أن لا يتساقط بالماء أثناء رمي الصنارة.
  • بمجرد رمي السنارة بالماء، انتظر إلا أن تشعر بالتقاط السمكة لها، فوراً اسحب الخيط من خلال البكرة، وارفع السنارة، وضع السمك التي تم اصطيادها بالصندوق المخصص للسمك.

صيد السمك بالسنارة من الشاطئ

  • أفضل أوقات وأماكن صيد السمك، تعد أفضل الأوقات التي ينبغي الصيد بها، هو بعد المغرب، وبعد الفجر، وذلك بسبب عملية المد التي تكون مرتفعة، وبالتالي سهولة عملية اصطياد السمك.
  • تعد أفضل أماكن صيد السمك هي تلك القريبة من الشاطئ.

إن كان لديكم أي استفسار حول صيد السمك يمكنكم أن تتركوه لنا في التعليقات، وسنجيب عليكم بإذن الله.