سوزان مبارك: تزوجت من مبارك لتحقيق حلمها للعمل فى وظيفة مرموقة فأصبحت سيدة مصر الاولى لمدة 30 سنة
سيدة القصر

سوزان مبارك هو الاسم الذي كان دائما يتردد على مسامع المصريين يوميا تقريبا طوال ثلاثين عاما فترة حكم زوجها الرئيس السابق حسنى مبارك، ولكن بعد أن تنحى زوجها عن حكم مصر فى الحادى عشر من فبراير عام 2011 بعد اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير اختفت سوزان ثابت عن الأنظار بشكل كبير ولم تظهر إلا في مناسبات قليلة جدا للأضواء، ولا أحد يعلم تحديدا أين تعيش سيدة مصر الاولى السابقة حاليًا، على الأقل على المستوى الصحفي، ولكن من المؤكد أن انها تصحبها الاضواء اينما ظهرت او ذكر اسمها رغم انها الان بعيدة عن مجريات الحكم فى مصر بعدما كانت هي المحرك الرئيسي للكثير من شؤون الدولة طيلة فترة حكم زوجها حسنى مبارك.

ورغم الاختفاء لا تزل سوزان مبارك مفتاح لغز حكم مصر لثلاثة عقود من الزمن مرت على مصر وتحمل الكثير من أسرار قصر الرئاسة، ولهذا تتبعها الاضواء اينما ذهبت.

سوزان مبارك
سوزان مبارك سيدة القصر

وكان لقب سوزان مبارك داخل القصر هو “الهانم” وكان من يناديها بغير هذا اللقب على حسب الكثير من الأقاويل لن تمر عليه الأيام مرور الكرام، فكان من الصعب ان تجد من يخالف سوزان مبارك الرائ فى اى شئ سواء داخل قصر الرئاسة او اى شخص اخر من اعضاء الحكومة فى مصر.

ولان سوزان ثابت من اصول انجليزية وكانت تتمتع بشخصية أصولها الانجليزية الحاسمة والمتمردة، كانت دائما تطلع الى افضل الاشياء منذ طفولتها، فمثلا كانت ظلت تحلم بأن تصبح بطله في السباحة وحققت هذا الأمر واشياء كثيره اخرى، ولكن الكثير لا يعلم ما هو الحلم الذي ظلت تحلم به سوزان مبارك ولكنه لم يتحقق.

سوزان مبارك والوظيفة المرموقة التي كانت هى سبب زوجها من مبارك

تعرف على حلم سوزان مبارك
سوزان مبارك وحلمها الذي لم يتحقق

كان الحلم الذي يراود سيدة القصر “الهانم” منذ طفولتها أن تصبح مضيفة طيران، ظل هذا الحلم يرودها إلى أن تقدم لها الطيار محمد حسنى مبارك فى مقابلة تقليدية أسرية بحته ” زواج صالونات”، فوجدت سوزان ثابت ضالتها فى الشاب الطيار حسني مبارك وظنت أن مبارك سوف يساعدها على تحقيق حلمها بأن تصبح مضيفة طيران، ولكن مع الوقت تبخر الحلم ولكن شاء القدر بأن يبدل حلمها بشئ اكبر مما توقعت بكثير وان تصبح سيدة مصر الاولى لفترة طويلة من الزمن.

سوزان مبارك سيدة القصر
سوزان مبارك وحسنى فى حديقة القصر

جدير بذكر ان سوزان ثابت طلبت الطلاق والانفصال من مبارك اكثر من مره قبل ان يصبح مبارك رئيس للجمهورية، ولكن عندما اصبح مبارك حاكم مصر تغير الوضع وتوقفت عن طلبها بطلاق بشكل نهائى.