يبدو أن تعليق شيرين الساخر على أغنية مشربتس من نيلها بجملة “هيجيلك بلهاريسيا…اشربي ايفيان احسن” والذي أثار غضب جمهورها في مصر والوطن العربي لن يمر هذه المرة مرور الكرام، حيث وصل الأمر بالفعل للقضاء وتم تحديد أولى جلسات محاكمة شيرين في يوم 23ديسمبر القادم وذلك بتهمة بث دعابات مثيرة من شأنها الحاق الضرر بالمصلحة العامة .

كان قد انتشر للفنانة شيرين مقطع من احدى حفلاتها الغنائية حيث طالباتها احدى المعجبات بغناء أغنية “مشربتش من نيلها” وكان رد شيرين الساخر عليها “هيجيلك بلهاريسيا” ، وفور اذاعه هذا المقطع الذي تصدر صفحات التواصل الاجتماعي انطلقت موجة من ردود الأفعال المختلفة بداية من جمهور المعجبين الذين تبنوا هشتاج يحمل اسم” #بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين“، ومرورا بمقدمي البرامج الإخبارية المختلفة ، وعدد من الفنانين أيضا الذين استنكرو بشدة موقف شيرين الساخر هذا.

إيقاف شيرين عن العمل: 

ولم يمر اليوم حتى صدر قرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقاف شيرين عن العمل لحين التحقيق معها من قِبل الشئون القانونية، وعدم منحها أي تصاريح لأي حفلات غنائية لحين الانتهاء من التحقيق معها.

شيرين تعتذر من جمهورها، وموقف نقييب الموسيقيين من الإعتذار:

اعتذار شيرين
اعتذار شيرين

وبالرغم من قيام الفنانة شيرين بنشر اعتذارها للجميع عبر صفحتها على الفيسبوك وتأكيدها أنها لم تكن تقصد الإساءة أبدا لوطنها، إلا أنه في الواقع لم يغير شيئا من موقفها السىء وذلك بحسب تصريح الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي أكد أن شيرين ما تزال تحت قرار الإيقاف عن العمل والتحقيق معها من قِبل الشئون القانونية للنقابة.

جدير بالذكر أن التهمة المنسوبة لشيرين هي تهمة بث دعاية مثيرة من شأنها التسب بالضرر للمصلحة العامة، وهي التهمة التي عقوبتها الغرامة وفى بعض الأحيان يصل الأمر للحبس وذلك طبقا لقانون العقوبات.

Source: www.nmisr.com