التخطي إلى المحتوى

الفنانة والمطربة داليدا صاحبة الأغنية المشهورة حلوة يا بلدي وهي من أحلي الأغاني التي قدمت وتم غناؤها في حب مصر، واليوم جوجل يحتفل بذكري ميلادها الـ 86 ، وكعادة موقع نجوم مصرية يقدم لكم جميع المعلومات التي تحتجونها أو تبحثون عنها، فمن يعشق داليدا وأغانيها، لا يعرف الكثير عن حياتها الشخصية فهذه الفنانة الراقية ولدت في عام 1933 ميلاديا في يوم 17 يناير إي تنتمي إلي مواليد برج الجدي، وكان ميلادها في حي شبرا في القاهرة.

 

نتيجة بحث الصور عن اغاني داليدا

داليدا ملكة جمال مصر

نعم داليدا حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1954 ميلاديا، وعندما نشرت صورتها بملابس السباحة على غلاف إحدي المجلات تسببت هذه الصورة إلى فسخ خطوبتها، ولدت داليدا من أم وأب إيطاليين مهاجرين من إيطاليا إلى مصر، وكان والدها يعمل عازف محترف على آلة الكمان الموسيقية لدي أوركسترا الأوبرا المصرية، وكانت أمها تعمل خياطة بالمنزل.

 

نتيجة بحث الصور عن اغاني داليدا

أعمال داليدا الفنية

قامت داليدا ببعض الأدوار في العديد من الأفلام السينمائية حيث مثلت في فيلم قناع توت عنخ آمون، وفيلم الكأس والسيجارة، وفيلم شمشون ودليلة وبعد أدائها لهذا الفيلم غيرت أسمها إلى دليلة، الجدير بالذكر أن اسمها الحقيقي هو يولاندا كريستينا جيجليوتي.

ذهبت داليدا إلي باريس عاصمة فرنسا وفي هذه المدينة تعرضت لبعض الصعوبات بسبب عدم حصولها على عمل، ولكن يشاء القدر أن تتعرف على رولان بيرجيه والذي قام بتعليمها الغناء فيما بعد، وبعد فترة زمنية تعرفت على ألفريد ماشار وهو كاتب معروف وقام بتغيير أسمها من دليلة إلى دليدا.

اقرأ أيضا:

بوسي الباز قصة كفاح لتصبح أول موديل محجبة في مصر

حمالات الصدر فيها سرطان قاتل

انتحار الطالبة إيمان صالح من الطابق الرابع بسبب التنمر… تعرف على التفاصيل

 

قدمت داليدا أول أسطوانة لها عام 1956 ميلاديا ولكن لم تلق النجاح المطلوب، ثم قدمت أسطوانة ثانية ولاقت نجاح غير منتظر وبيع منها أكثر من 300 ألف نسخة، وسافرت العديد من البلدان لإحياء حفلات غنائية ثم عادت إلى القاهرة في عام 1959 ميلاديا،وفي هذا التوقيت قد نالت داليدا شهرة كبيرة على مستوي العالم وأخيرا توفيت يوم 3 مايو 1987 ميلاديا.

شاهد بالفيديو أغنية حلوة يا بلدي



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.