خطوات النجاح ، والاشياء التي ينبغي ان يحرص عليها اصحاب الطموح
الاشياء التي ينبغي ان يحرص عليها اصحاب الطموح استكمال المشوار حتي النهاية ، كتير من حالات الفشل كانت لاناس كانو لا يعرفون كم هم قريبون من النجاح عندما اقبلوا علي الاستسلام لم يكن بينهم وبين النجاح الا شعرة اذا بدأت عملك فواصل فيه حتي النهايه .

 

الخطوة الاولي :

اكسر هذه الخطوة وتعدي حاجزها واعلم انها سهله انها فقط تريد الهمة في البدايه ثم بعد ذلك يفتح الله عز وجل عليك شأناً وشيئاً عجيباً في هذا الامر الاقدام لا تتشآم ولا تيآس فقد قال النبي صلي الله عليه وسلم “من اكبر الكبائر الاشراك بالله واليآس من روح الله وفي رواية القنوط من رحمة الله تعالي” ، انت تتعامل مع الله الذي بيده ملكوت السموات والارض والذي يقول للشئ كن فيكون وهو الظاهر الذي ليس فوقه شئ وكل شويه في هذا الكون تحت آمره سبحانه وتعالي؛ فقط احسن الظن بالله سبحانه وتعالي ، انا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي عبدي ما يشاء .
وقد ولي فعل زمن النوم ولذا يا آخي الكريم لالالا تحزن لتخرجك من الطريق فأهل السنة واحد ولو علي رأس جبل اسلك سبل الحق ولا تستوحش من قلة آهلها ففجر طاقتك يا آخي واجعل هذه الطاقة في اعمال الخير تنفع بها نفسك ودينك وآمتك وبلدك الذي تعيش فيه اذا الاشياء التي ينبغي ان ننتبه لها أن نحرص علي ايماننا وان نقوي ايماننا وعلاقتنا بالله انك لن تنال السعادة ولا التوفيق في هذه الدنيا الا اذا كان الله معك ، وان السعادة الحقيقة هي الآنس بالله تعالي والقرب من الله سبحانه وتعالي عند اذن تجد التوفيق فـكل شئون حياتك ، اذا لم يكن عوناً من الله للفتي ، فأول ما يجني عليه اجتهاده ، فاذا ما دخلت او سألت الله عز وجل التوفيق فعند اذن لا يخذلك الله سبحانه وتعالي .

 

خطوات النجاح

انهض بنفسك عندما تتعثر :

ان النجاح ايها الاخوة كامن فينا وبداخلنا ونملك الالآته نملك وسائله لكن … متي نقطة البداية .. متي تعلق الجرس .. هل ستظل اناساً يدفعونك من الخلف ، او ياخذون بيديك يقودونك لدروب الحياة ، ما لم تقم انت بهذا والا فلن يدفعك احد ، يقول عطاء بن آبي رباح رحمه الله تعالي ورضي عنه عبارة من أجمل العبارات : لآن اري ف بيتي شيطاناً ، خير لي من ان آري وسادتي تدعوني الي النوم ،ثمة موانع تمنع الانسان ان يصل الي طموحه :
الكسل .. الكسل .. اعوذ بك من العجز والكسل ، قيل لابن القيم : ارآيت من يأكل في اليوم ثلاثة قولو لآهله يعدو له معلفة ، فان ما تأكله كثيراً بتشربه بعده كثيراً فتنام كثيراً فتتحسر يوم القيامة كثيراً ، عجباَ لبعض الناس .