حسن خلف يشارك في معرض الكتاب برواية زبدة وجبنة وعجوة

يشارك الكاتب حسن خلف  برواية تحمل عنوان ” زبدة وجبنة وعجوة ” عن دار نشر ” حواديت “بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠١٩” والذي يبدأ دورته لهذا العام في الثالث والعشرون من يناير ويستمر حتى الرابع من فبراير 2019 بمركز مصر للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

حسن خلف ورواية زبدة وجبنة وعجوة

رواية زبدة وجبنه وعجوة رواية إجتماعيه تحكي عن مدينة بورسعيد في منتصف الستينات وتسيطر علي  أحداثها أجواء من المرح والبهجة بلهجة أهل المدينة المتميزة بها، معبرة عن أشكال من العلاقات الإجتماعية المختلفة حينذاك تمثلت في الصمود والألفة والمودة ومن خلال عادات وقيم سادت بين الجميع والحوار اللذيذ بلهجة أهل المدينة ذو الطعم المتفرد
والمرأة في الرواية لها الريادة كأمهات مصر العظام أم رءوم، وزوجة حنون، وابنه وقت الشجون، وحبيبة القلب والروح منها غالبون.
أيضا البحر كان له دور في الروايه من مشاعر متباينة، آهات حزن حين إبتلاعه لعزيز منهم، وآهات العاشقين حين اللقاءعلى شاطئه الساحر، ومقصدا للساعيين على أرزاقهم.
من خيرات الله على هذه المدينة كان يجوب أرجاء شوارعها بائع فطائر لها طعم يتماشي مع طبيعتهم وحلو العشرة منهم وأحوالهم عامة، ينادي على فطائره :
“زبده وجبنة وعجوه ” يا غني يا رب.
كيف تطورت شخصيات الروايه وكيف عانت؟ هل ظلت السعادة نسيم بحرهم المالح؟!أم هناك ما أتي ليقضي على إستقرارهم مغيرا مذاق معيشتهم وطبائعهم والتي تمثلت في ” زبدة وجبنة وعجوه ”
أما عن كاتب الرواية حسن خلف فهو خريج كلية التجارة وحاصل على دراسات عليا في التسويق وعلوم الحاسب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد