تعرف إلى مخترع الواتس آب من فقير يعيش على التبرعات إلى ملياردير وماذا تعني كلمة واتس آب

يقال في المثل من زرع حصد وهي المقولة التي تتناسب وعمل الشاب الفقير الذي كان لا يملك قوت يومه وبالرغم من الصعوبات التي واجهها إلا أن الظروف المادية لم تمنعه من العمل والجد حتى أصبح من أغنياء العالم ليس بميراث ولا مسابقات بل بالعقل والعمل والجد وإليكم فصة الشاب الذي أخترع البرنامج الأشهر في العالم في عالم التراسل المجاني.

تعرف إلى مخترع الواتس آب من فقير يعيش على التبرعات إلى ملياردير وما معنى كلمة واتس آب

من هو مخترع الواتس آب

مخترع الواتس آب هو شاب ولد وعاش بأوكرانيا وكان فقيراً حتى أنه كان يقف بالطابور لصرف كوبون المعونة الشهرية والتي تمنح لشديدي الفقر، ولعل في قصة الشاب الأوكراني “جان كوم” مخترع الواتس آب نصيب من وفاء الأصدقاء حيث عكف جان كوم وهو وصديقة المقرب على أختراع شيء يمكنهم من التواصل دون دفع أموال وهي الفكرة من واتس آب التراسل المجاني.

ولد جان كوم في أسرة شديدة الفقر وهو الأبن الوحيد لتلك العائلة التي لم تمتلك أبداً هاتف أو دش ساخن ولم تعرف اي معنى للترفيه أو الرفاهية وبدل من لعن الظروف عمل حتى وصل لأكبر المؤسسات العالمية والتي عقدت معه الصفقات والتي وصلت ل19 مليار دولار.

سافر أهل كوم إلى الولايات المتحدة كي يحصلو على عيشة أفضل والتحق كوم بإحدى المدارس حتى بلغ سن 18 عاماً بدا يظهر شغفه للقنية وتعلم جون من بعض قراصنة عالم التقنية الكثير من الأسرار في التطوير التقني والتي ساهمت في إخراج فكرته التي طالما حلم بها وهي برنامج تراسل اجتماعي.

عمل جون كحارس أمن كي يستطيع أن يوفر المال لتكمله دراسته في الجامعة وقدم في شركة فيس بوك والتي رفضته يومئذ ورفضت فكرته عن التطوير ولم يردعه أمر كهذا عن تحقيق هدفه.

معنى واتس آب

جاء مسمى واتس آب بمعنى” ما الجديد” كإشارة منه للخدمة الجديدة التي ستطلق والتي ما لبثت حتى وجدت النجاح الباهر حتى أصبح واتس آب البرنامج رقم واحد بين برامج التراسل الشهيره في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد