“حسن الشافعي” ملحن وموزع مصري ولد في 9أكتوبر 1982في القاهرة، هو ابن لأسرة ميسورة الحال، وما لا يعرفه الكثير عنه أن السياسي والعسكري حسين الشافعي نائب الرئيس جمال عبد الناصر هو شقيق جده، تلقي الشافعي تعليم اجنبي في مدارس اجنبيه ولم يعاني مادياً في حياته، ولكنه عاني نفسياً لتحديد أهدافه في الحياة وتوجهاته الفكريه.

 

حسن الشافعى وتعاطي المخدرات

وفي إحدي لقاءاته قد صرح أنه مر بفترة تعاطي للمخدرات في مراهقته ولكنها لم تدم طويلاً وسرعان ما أقلع عنها، كمل قال ايضاً أن فتره مراهقته استمرت معه كثيراً أكثر من اللازم، وأضاف أنه يخجل من هذا الأمر كثيراً، ولكن ما يهم أنه تعلم من خطأه، فلا يهم الخطأ فالأسوء من الوقوع في الخطأ هو الإصرار عليه والتمادي فيه، وقد اعترف أنه أتعب والديه كثيراً في شبابه بسبب افعاله وطيشه.

 

زوجته

وهو متزوج من زينه نطوط وقد تعرف عليها من خلال علاقه والده بوالدها رجل الأعمال اللبناني نطوط الذي أقام مع عائلته 15 عام في مصر، فقضت زوجته طفولتها وشبابها وتلقت دراستها في مصر، ودامت فتره الخطوبة 4 اعوام،وتم تأجيل الزواج مرات عدة بسبب إنشغال حسن الشافعي وتزوجا في 2013، ومما صرحت به زوجته انها لم تكن تحبه في البدايه ولم تكن تربطهم علاقه قويه ولكنها كانت تعرفه بسبب قرب العائلتين من بعضهما، ولكن عندما تعرفت عليه عن قرب وجدت فيه مواصفات الشخص الذي طالما كانت تحلم به وتريده وتمت الخطبه.

صورة ذات صلة

 

وأضافت زوجته أن والدته لم تكن تحبها ولم تكن موافقه علي هذه العلاقه من البدايه، فهي كانت تريد أن تزوجه بفتاة مصريه مثله وخاصةً ابنة خالته، ولكنه رفض وفضل الزواج بها، ووالده كان يدعم قراره ويدعم علاقتهما، ولكن اكدت انها الأن تربطها بوالدته علاقة طيبه.

ومنذ فترة انتشر خبر انفصاله عن زوجته عندما ظهر في إحدي حلقات أرب أيدول بدون خاتم الزواج ما فسره البعض انه انفصل عن زوجته، ولكن سرعان ما تم نفي الخبر، وأبدي حسن انزعاجه الشديد مطالباً هذه المجلات تحري الدقه والتوقف عن نشر الإشاعات حول المشاهير.

 

الخوف والسياسة

ومن الشائعات التي طالته أيضاً أنه إخوانجي كما ذكر البعض وذلك لأنه لم يشارك في الرقص علي أغنيه بشرة خير عندما قام حسين الجسمي بغنائها في إحدي حلقات أرب أيدول،  وقد نفي حسن ذلك في إحدي لقائاته قائلاً لم اكن اعرف ان حب البلد يقاس بالرقص ، وانه لديه طريقته للتعبير عن حبه لبلده.

كما صرح عن فوبيا الطيران التي يعاني منها والتي ساعدته علي تخطيها هي الفنانه شيرين عبد الوهاب.