كشف الفنان محمد صبحي علي العديد من الجوانب الخاصة في حياته، وعلاقته بزوجته الراحلة، وإرتباطه بالفنان الراحل نجيب الريحاني، من خلال إحدي حلقات برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية “لميس الحديدي”، علي قناة “CBC” الفضائية، وتحدث فيها حول أبرز التصريحات التي قد لا يعرفها الجمهور من قبل، لذا سوف نرصد إليكم خلال هذا التقرير هذه التصريحات بالفيديو.

 

1- بكاؤه علي زوجته الراحلة

أثناء بث البرنامج علي الهواء، تحدث الإعلامية لميس الحديدي علي زوجة الفنان محمد صبحي، وطلبت من فريق الإعداد أن يقوموا بعرض صورة لزوجته الراحلة “نيفين”، ولتدور الكاميرا علي الفنان محمد صبحي حتي تري رد فعله، ويعلق علي الصورة قائلاً:

“يوم الافتتاح مالقيتهاش فى أول صف.. وهى كانت دايما تبقى قاعدة تتفرج عليا.. وترجع تقولى شيل المشهد ده وحش، رجعت يومها بالليل مالقيتش إللى قالى ده.. كان موقفا صعبا.. كانت سيدة جميلة أوى أوى لأقصي درجة.. وأحفادي هديتى منها”. وتابع: “وإحنا مخطوبين قالتلى إنت ماتتجوزش إنت تمثل.. الزواج هيدفنك.. صممت عليها ووقفت معايا من وأنا كومبارس لحد ما بقيت محمد صبحي”.

 

2- رأيه في الفن المسرحي الحالي

كشف الفنان محمد صبحي علي رأيه حول الألفاظ الخارجة من قبل بعض الفنانين علي خشبة المسرح، لاقتاً علي أنه يؤيد حرية الفكر، ولكن بما لا يضر أو يفسد المجتمع، وأضاف علي أنه لا يقبل تماماً أن يقال أي لفظ خارجي في أعماله الفنية، قائلاً:

“ما يقال فى الفن الآن أبشع من الواقع”. لافتا فى حديثه إلى أنه لا يقدم ذهبا مزيفا على المسرح بل يدرب الممثلين معه تدريبا شاقا جادا على عكس ما يفعل البعض الآن، قائلا: “أنا لا أصنع النجوم.. ولكنني أشبه نفسي بأنني جواهرجي لا يقدم ذهبا مزيفا.. وهناك من يقدم ذهبا فالصو”.