اللغة الالمانية ، 5 أسباب لجعلك تتعلمها، ابدأ و غيرحياتك

اللغة الالمانية هي اللغة الاساسية لدولة ألمانيا، اللغة الالمانية تم تصنيفها انها من ضمن اسهل اللغات في العالم فبعض الاشخاص يمكنه ايجاد اللغة الالمانية خلال عام واحد فقط، فان كنت ترغب بتعلم لغة جديدة بجانب لغتك الام فعليك بتلك اللغة التي قد تغير مجري حياتك للافضل، فهي تتيح لك فرص جيدة لرسم خططك المستقبلية بكل سهولة و يسر، حيث ان دولة المانيا تعد في الوقت الحالي من ضمن اقوي الدول الاقتصادية و العسكرية في العالم الحديث.

لتحويلك لموقع جوته لدراسة اللغة الالمانية اضغط هنا

أسباب تعلم اللغة الالمانية

  •  الدراسة في ألمانيا : تقوم الجامعات الالمانية كل عام بفتح باب التقديم علي منح لدراسة  الماجيستير و البكالريوس و الدكتوراه شاملة كل النفقات، و أن كنت ستدرس علي نفقتك الخاصة فمصاريف الدراسة تكون ذو تكلفة شبه مجانيه فهي تكلفك حوالي 700 يورو سنويا، و تتيح لك ايضا تصريح عمل لكي تتمكن من المعيشة.
  • برامج التبادل: تقوم دولة ألمانيا بعمل الكثير من اتفاقيا خاصة بالبادل الثقافي و التعليمي، حيث يمكنك الذهاب لبعض الشركات و المصانع و المستشفيات لغرض التدريب المهني و لكن يشترط اجادتك الي اللغة الالمانية.
  • السفر: ان كنت تجيد اللغة الالمانية فيمكنك بكل سهولة التقديم علي تأشيرة المانيا و هي تأشيرة الشينجن الخاصة بالاتحاد الاوروبي.
  • المستقبل المهني: ان كنت علي قدرة عالية من اجادة اللغة و متميز في عملك، يمكنك التقديم علي عمل في احدي المؤسسات الحكومية او لخاصة للعمل في ألمانيا.
  • التواصل الثقافي: عند اجادتك لتلك اللغة سيصبح امامك عالم جديد للتعرف عليه بكافة ثقافته و فنونه و موسيقاه و يمكن تكوين صداقتات خارجية.

 

معلومات بسيطة عن ألمانيا

ألمانيا لديها أكبر اقتصاد محلي في أوروبا وتحتل المركز الرابع بعد كل من أمريكا و الصين و اليابان ساعد على ذلك العديد من العوامل أهمها الأسلوب والسمعة التي اكتسبها الالمان  من حيث قدرتهم الكبيرة على اتقان العمل.وهي المصدر الأول في العالم، بحيث بلغت قيمة صادراتها 1.333 ترليون دولار عام 2006. يساهم قطاع الخدمات بنحو 70%، والصناعة بنسبة 29.1%، والزراعة بنسبة 0.99%. أكبر نسبة من المنتجات هي السيارات والمعادن والماكينات. وألمانيا هي منتج أساسي لتكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم.