السعودية تحاول افساد علاقات إيران مع أمريكا والاتحاد الأوروبي
السعودية

أفاد موقع ايجيبت لايف نيوز نقلا عن السفير السعودي لدى القاهرة أحمد القطان، أن السعودية تحاول لتشويش العلاقات الأمريكية الإيرانية في فترة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

أكد السفير السعودي لدى القاهرة على أن السعودية في فترة الرئيس الأمريكي الجديد ستستغل أي حالة من التفاقم في التوترات الأمريكية الإيرانية وتحاول لئلا تقترب علاقاتهما من التطبيع وتبذل قصارى جهدها لتجعل ترامب مخالفا للسياسات الإيرانية.

وتابع أحمد القطان أن سياسة الرئيس الأمريكي السابق أوباما تجاه إيران كانت تشبه سياسة اليد الممدودة لها، لأنه اتخذ لإدارته سياسة العداء الدبلوماسي بدلا من الخيار العسكري حين لم نكن نتوقع من الولايات المتحدة التعاطي التفاوضي مع إيران.

وأضاف السفير السعودي لدى القاهرة أنه لابد للقوة العسكرية والدولية للولايات المتحدة الأمريكية من أن تخدم مصالح العالم العربي والسعودية ضد إيران.

هذا وقد دخلت الحرب الكلامية بين إيران والسعودية منعطفاً نوعياً عقب تصريحات أدلى بها الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، بنقل المعركة إلى داخل إيران وما تلا ذلك من ردود أفعال غاضبة إيرانية، صيغت في رسالة احتجاج قدمتها طهران إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن. ويبقى السؤال ما سر تزامن هذا التصعيد الجديد بين الرياض وطهران مع الإعلان عن زيارة الرئيس الأمريكي التي سيقوم بها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري إلى السعودية؟

Source