أول ظهور لـ”زينب” زوجة أحمد زكي في فيلم” البيه البواب” بعد 31 عاما من عرضه وتروي كيف نجت من الموت المحقق على يده
زينب زوجة أحمد زكي في البيه البواب

إعلان 500500 القلوب رغم مدة عرضه التي لم تتجاوز عدة دقائق فقط، وخاصة بالنسبة لمحبي الفنان الراحل أحمد زكي، فرغم وفاته منذ 13 عاما إلا أن ذكراه ظلت عالقة في أذهان كل محبيه وفاء لهذا الفنان الجميل الذي قدر فنه فقدره جمهوره، وقد ظهرت فكرة الإعلان حول مجموعة من زملائه أرادوا تخليد ذكراه واقاموا له جناج خاص لعلاج سرطان الأطفال في مستشفى 500500 لتكون صدقة جارية على روح هذا الفنان . وقد ضم الإعلان عدد كبير من النجوم من بينهم أحمد حلمي وزوجته منى زكي ويسرا وجميل راتب وهند صبري وعبد العزيز مخيون ومهجة عبد الرحمن والتي قامت بدور “زينب” في فيلم” البيه البواب”

زينب زوجة أحمد زكي في فيلم”البيه البواب”..تغير واضح في ملامحها وذكريات لا تنسى

ظهرت الفنانة مهجة عبد الرحمن والتي قامت بأداء شخصية زينب زوجة النمر الأسمر أحمد ذكي في فيلم” البيه البواب” عام 1987 في إعلان500500 ووقفت بجوار ملابسه في هذا الفيلم وقد تغيرت ملامحها كثيرا

أول ظهور لـ"زينب" زوجة أحمد زكي في فيلم" البيه البواب" بعد 31 عاما من عرضه وتروي كيف نجت من الموت المحقق على يده
مهجة عبد الرحمن

 

مشهد واحد ظهرت فيه زينب في الإعلان ولكنها جذبت الأنظار وخاصة بعد غيابها عن الفن لسنوات طويلة.وقد ولدت مهجة في بنها بمحافظة القليوبية و تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وكانت أول  بطولة مطلقة لها خلال مشاركتها مع أحمد زكي في فيلم البيه البواب.

وأشارت مهجة عبد السلام لجريدة  الوطن أن هذا الفنان القدير من عرفها على الجمهور لأول مرة على الرغم من مشاركتها في بعض الأعمال السابقة واستدعت أحد المواقف التي لن تنساها عند تصوير هذا الفيلم. حيث انزلقت قدمها أثناء التصوير بين القطار والرصيف بمحطة كوم الأحمر ولم يلتفت لها أحد من فريق العمل ولكن انقذها الفنان الراحل أحمد ذكي قبل مرور القطار مباشرة. وأكدت أنها لن تنسى له هذا الموقف نهائيا.

كما وضحت مهجة أنه هو صاحب فكرة اختيارها لأداء شخصية”زينب” حيث أكد أن صاحبة الشخصية يجب أن تكون بشرتها سمراء على الرغم من أن المخرج قد رشح الفنانة ميرفت أمين للقيام بهذا الدور