أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية وريڤيو عن مناطق الفسح والترفيه
الإسكندرية

نقدم لكم أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية التي يعشقها كل مصري، فمن من المصريين لم يذهب إلى إحدى شواطئ الإسكندرية في طفولته، هي تسري في دماء كل مصري وكانت ولا زالت وستظل دائما عروس البحر الأبيض المتوسط مهما زادت أماكن الترفيه والخروجات في مصر ومهما تطورت المصايف، فهي الوجهة الأولى لعامة الشعب بكافة طبقاته، والذين يستطيعون الذهاب إليها والإقامة فيها لعدة أيام بأقل التكاليف، نجوم مصرية يسلط الضوء على أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية وأجمل أماكن الفسح والترفيه بالإسكندرية الساحرة.

أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية

تتميز محافظة الإسكندرية بجوها المميز في فصل الصيف وكذلك أماكن الفسح والخروجات المتنوعة والتي تشمل ما يلي:-

شواطئ الإسكندرية

لا يذهب أحد إلى الإسكندرية قاصدا الفسح والترفيه دون أن يزور شواطئ الإسكندرية الرائعة ذات الرمال الذهبية والمياه الصافية، في الإسكندرية توجد العديد من الشواطئ منها الشواطئ العامة والمميزة والسياحية أيضاً، يمكنكم الدخول عبر رابط شرح شواطئ الإسكندرية وأنواعها وأسعارها.

قلعة قايتباي

من الأماكن العظيمة التي تشعر فيها بعظمة التاريخ، بناها السلطان الأشرف قايتباي ويبلغ عمرها أكثر من 600 عام وتعد واحدة من أهم المزارات السياحية في محافظة الإسكندرية، القلعة تطل أيضاً على البحر ويمكن للأسرة الجلوس على البحر والإستمتاع بالمنظر الخلاب والأجواء الممتعة، كما يسمح بدخول القلعة أيضاً بسعر بسيط للتذكرة لا يتعدى بضع جنيهات فقط، إلى جانب القلعة يوجد متحفا للأحياء المائية يمكنك الإستمتاع بدخوله ومشاهدة أنواع الأسماك النادرة، في ساحة القلعة يمكن للأطفال والكبار ركوب الدراجات والإستمتاع بالمسابقات وكذلك شراء التحف والتذكارات.

منطقة بحري

منطقة قريبة من قلعة قايتباي وتعتبر خليط رائع ما بين الفخامة والتي تتمثل في قصر رأس التين والأندية الكبيرة مثل نادي الصيد ونادي اليخت وبين البساطة حيث يعتبر حي بحري من الأحياء الشعبية الإسكندرية الأصيل، فهو يجمع الصيادين والعاملين بحرفية صناعة القوارب واليخوت وإصلاحها، لذا تجد على شاطئ بحري الكثير من قوارب الصيد، ويوجد بالقرب منه حلقة السمك حيث يمكنك شراء أجود أنواع الأسماك.

منطقة المكس

منطقة شعبية أيضاً لها طابع خاص، قد تتشابه مع حي بحري في كونها منطقة تجمع القوارب والصيادين ولكن ما يميزها حقا هو أنها منطقة ترى فيها منازل الصيادين وهي عبارة عن منازل بسيطة تتكون من طابق واحد وتطل على ترعة المحمودية وهي منطقة مياه عذبة تصب في مياه بحر الإسكندرية، يقولون عنها أنها فينيسيا مصر.

مكتبة الإسكندرية

لمحبي الإطلاع وزيارة المعارض الفنية والثقافية والمتاحف يمكنكم زيارة مكتبة الإسكندرية في مواعيد العمل المخصصة لها، لن يكلفك الأمر الكثير من المال فرسم الدخول لن يتجاوز على أية حال بضعة جنيهات الفرد.

محطة الرمل

من المناطق التي يمكنكم فيها التسوق وشراء التذكارات والهدايا، كذلك محلات الملابس والإكسسوارات كما يمكنكم التجول على الكورنيش والإستمتاع بتناول المثلجات الشهية ودخول السينمات والملاهي والعديد من الأنشطة الأخرى التي يمكنكم ممارستها في محطة الرمل.