أشرف زكي يكشف السبب الحقيقي لوفاة الفنان صلاح رشوان

صلاح رشوان، واحداً من الفنانين المصريين اللذين أثروا الدراما المصرية بالعديد من الأعمال الدرامية المتميزة، تميز في أداء أدوار الرجل الهادئ، أو رجل الأعمال، و برع في تجسيد أدوار الأب، بالإضافة إلى الأعمال التي قام بها على المسرح، و لعل من أشهر الأدوار التي قام بها، دوره في مسلسل المال و البنون، مع كوكبة من كبار النجوم و النجمات.

ولد الفنان الراحل صلاح رشوان في التاسع عشر من فبراير عام 1950، و تخرج من المعهد العالي لللفنون المسرحية، و نال شهرته الكبيرة من مسلسل المال و البنون، حينما جسد شخصية عبادة العقاد، الذي عمل جاهداً على أن يربي أبناءه بعيداً عن المال الحرام، و من أهم الأدوار في حياته دوره في مسلسل الدالي مع الفنان الراحل نور الشريف، و جسد من خلاله شخصية رفقي عزيز.

ففي السينما كان صلاح رشوان له نصيب من حيث بعض الأفلام التي شارك فيها، و كان أشهرها فيلم أهل القمة، الطاووس، و في التليفزيون قدم العديد من الأدوار المهمة، كندوره في مسلسل الخواجة عبد القادر، مع يحيي الفخراني، و ابن الأرندلي.

اشتهر الفنان الراحل  صلاح رشوان على تقديم الأدوار الهادفة، و ابتعد عن الأدوار المثيرة، حيث كانت أدواره تتمركز حول الرجل المهذب أو صاحب المبادئ.

على الرغم من نجاحه من خلال الدراما التليفزيونية، إلا أنه لم يلقى نفس النجاح في الأعمال السينمائية، و وصل رصيده في السينما إلى 10 أفلام فقط، أشهرها الطاووس.

من ناحية أخرى أكد الدكتور أشرف زكي، أن الفنان الراحل كان يعاني من مرض السرطان منذ فترة كبيرة،  و أنه سافر منذ فترة للعلاج في فرنسا، بعد عدم استجابته للعلاج في مصر، بعد تعثر حالته في الفترة الأخيرة.

و كان الفنان أشرف زكي قد أرسل خطاباً للسفارة الفرنسية في القاهرة بشأن سرعة إنهاء الإجراءات و عودة جثمان الفنان الراحل، لدفنه في مقابر عائلته.

الطبيب المعالج يفجر مفاجأة ويكشف سبب وفاته

و كان قد أكد نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، أن الفنان صلاح رشوان توفي أثناء علاجه من المرض الخبيث في العاصمة الفرنسية، و حتى الآن لم يتم تحديد موعد وصول الجثمان للقاهرة لدفنه في مقابر عائلته.