أحمد مكي ” ملعون أبو الدنيا” “واحمد ربنا على النعمة ” كلمات مؤثرة من “مكي” أثناء تكريمه عن كليب ” وقفة ناصية زمان”

كرمت مجلة ” نصف الدنيا “، الفنان “أحمد مكي”، عن كليبه الغنائي ” وقفة ناصية زمان”، وذلك أثناء الندوة التي أقامتها المجلة بمؤسسة الأهرام، وبحضور رئيس تحرير المجلة السيدة ” أمل فوزي”، ومجموعة من الإعلاميين والصحفيين، وتحدث مكي عن أسباب اختياره لفكرة كليب “وقفة ناصية زمان”، وتصويره  بالأحياء الشعبية، وذكر “مكي” الأسباب التي دفعته لعمل أغنية “وقفة ناصية زمان”، والرسالة المقدمة من خلالها، وأن رغبته في عمل الكليب قد جاءت نتيجة أفكار كانت تُراود “مكي” ، أثناء فتره مرضه، وما تابعه من آلام جسدية، وفقدان في الوزن، وأثار نفسية ساهمت في تبديل أهداف وأولويات “مكي”، وتغير نظرته للأشياء.

كلمة “مكي” أثناء التكريم

وعقب أحمد مكي عن مرضه،  قائلا: “أنا كنت بأخذ الميه بالخرطوم، وأسوء شيء إنك تألف النعمة، وهناك أشياء لم تكن له قيمة عندي، وأصبحت الآن لها قيمة كبيرة، وبطلت تدخين“، ودعا مكي الجميع إلى الرضا بما لديهم، واستشعار قيمة نعم الله وشكره سبحانه عليها.

أحمد مكي " ملعون أبو الدنيا" "واحمد ربنا على النعمة " كلمات مؤثرة من "مكي" أثناء تكريمه عن كليب " وقفة ناصية زمان"
” أحمد مكي” أثناء تكريمه

كليب ” وقفة ناصية زمان”

هو أحدث أغاني “مكي” المصورة، والذي تم طرحه يوم 14ديسمبر2017، وقد حقق الكليب خلال فترة وجيزة نجاحا، كبيرا وساحقا، وانتشارا بين الشباب، وتقوم فكرة الكليب على رصد عدة تقاليد وعادات، كانت تتميز بها المناطق والأحياء الشعبية البسيطة، والتي لم تعد موجودة، وتبدلت الأحوال وانقلبت الموازين، كشهامة ونخوة شباب المنطقة تجاه الفتيات، والتي تحولت إلى تحرش، واعتداء سافر في الشوارع،

كما وأوضح مكي، أن جميع من قام بالأداء في الكليب والظهور فيه هم أصدقاءه وليسوا ممثلين، حتى كبار السن هم جيرانه وأهالي منطقته، وبعد ساعات قليلة من نشر الكليب على موقع اليو تيوب، حصد ملايين المشاهدات، ونالت فكرته استحسان وإعجاب جميع الفئات العمرية.
أحمد مكي " ملعون أبو الدنيا" "واحمد ربنا على النعمة " كلمات مؤثرة من "مكي" أثناء تكريمه عن كليب " وقفة ناصية زمان"

من كلمات كليب ” وقفة ناصية زمان”

{ الدار أمان فاكرينه ولا نقول كمااان،.. وقفة ناصية زمان أديتنا إزاى نملك لسان موزون،.. نلاغى الصايع والضايع والجينتل مان كله سيان،.. فى جزء الثانية بنعرف مين جدع ومين جبان، ..ومين غلبان وجن وقرد وبهلوان،.. حتى الشقاوة على الناصية كان ليها أصول، .. الخناق راجل لراجل،… مش راجل قصاد أسطول }.