طرق النصب وأساليب الاحتيال التي تواجه الباحثين على عمل

في ظل الظروف المعيشية الطاحنة التي نعيشها، ينتهز بعض ضعفاء النفوس حاجة الناس للعمل، فيشرعون بالتحايل عليهم والتلاعب بهم وإقناعهم بأنهم الحل السحري لجميع مشاكلهم، ولكن سرعان ما ينكشف كذبهم وحيلهم، وهذه أبرز النصائح لتجنب النصب والاحتيال عند البحث عن وظيفة أو عمل :

١) لا تتعامل مع شركات التوظيف:

طالما اشترط عليك أن تدفع اي رسوم مقابل بدء العمل فاعمل أنه نصب واحتيال وأنه لن يوظفك إنما هو يستغل حاجتك للعمل.

٢) لا للتسويق الشبكي :

ابتعد عنه نهائياً لأنه مضيعة لوقتك ولأموالك.. سيبهرك بالدخل الكبير الذي سيجلبه لك التسويق الشبكي في البداية وكيف أنك هتستطيع شراء ما يحلو لك من السلع أو الاشتراك في الكورسات المختلفة وذلك مقابل أن تجلب اصدقائك أو أقاربك ليشتري المنتج أيضا.

٣) لا تعمل مع اوريفلام وماي واي :

انت فقط تبذل مجهودا يصب في مصلحة أناس آخرين، اعمل على مشروعك الخاص ستكسب أكثر.

٤) وظائف مبيعات شركات التامين والبنوك :

انت ستضيع وقتك ومجهودك لإقناع الناس بالتأمين وهذه الطريقة غير فعالة في عالم المبيعات كما أنك ستتلقي أجرك على حسب ما أنجزته من صفقات وهذا صعب جدا.

٥) إعلانات العمل من البيت :

أكبر نصب فهو احتيال واضح فإنك إما ستجد نفسك تعمل في التنسيق الشبكي أو لصالح شركات وهمية، فإذا تلقيت بريد إلكتروني يحمل عنوان Gmail  أو Hotmail، يجب عليك أن تقوم بإجراء بحث حول الشركة قبل المواصلة في عرض العمل، فأحياناً قد يبدو بأن بريد الاحتيال قادم من شركة حقيقية.

لمعظم الشركات الرائدة عناوين إلكترونية خاصة بها، احرص على الدخول لموقع الشركة والتأكد من جميع إيميلاتها  فإن شعرت بأن العنوان وهمي، قم بالتواصل مع الشركة عبر الهاتف وتأكد  أنهم حقاً هم من قاموا بإرسال البريد الإلكتروني إليك.

٦) احذر الاعلانات بهذا الشكل :

– مطلوب للعمل بوظيفة كول سنتر وسوشيال ميديا براتب ٢٨٠٠ ج (ده شركات توظيف )

– الاعلانات اللي براتب خيالي ولا يشترط سن ولا موهل ولا اي بتاع.

– الاعلانات.. نظام.. مطلوب افراد امن.. وعمال انتاج.. وخلافه.. في الغالب اغلبها بيكون شركات توظيف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد