التخطي إلى المحتوى

ينتظر المتقدمين في الحج السياحي، نتيجة قرعة الحج 2019، والتي سوف تتم خلال هذا الأسبوع طبقاُ لما نشرته وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي، وسوف تقام قرعة الحج العلنية لاختيار الفائزين بموسم الحج لعام 1440 هجري و2019 ميلادي.

وسوف تقام القرعة في حضور مدير الأمن وبعض رجال الأمن من وزارة الداخلية للإشراف بكل شفافية على قرعة الحج لضمان الشفافية ومنع الغش، وستكون القرعة داخل صالات مديريات الأمن التابعة للمحافظة.

يذكر أن محافظة القاهرة والجيزة سوف تحتل أكبر عدد من الفائزين في قرعة الحج نظراً للزيادة السكانية داخل تلك المحافظات الكبيرة.

نتيجة قرعة الحج بالرقم القومي 2019 وزارة الداخلية

من المقرر إجراء حج القرعة 2019 داخل مديريات الامن التابعة للمحافظة وبحضور سيادة المحافظ، وبجانب مدير الامن وبعض من قادة وزارة الداخلية.

الجديد هذا العام، إنه يمكن للمتقدمين لأداء مناسك الحج 2019، مشاهدة إجراءات قرعة الحج مباشر عبر الحاسب الآلي، وسوف يكون إختيار الحجاج الفائزين إلكترونياً.

ذكرت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني، سيتم إلغاء الطلبات التي قام الأشخاص بتقديمها عبر مراكز الشرطة وشبكة الإنترنت، للذين لم تنطبق عليهم المواصفات والشروط المذكورة.

معرفة نتيجة حج القرعة 2019 بوابة الحج المصرية

بعد إنتهاء قرعة الحج 2019 المقامة في مديريات الأمن، يمكن للمتقدمين معرفة أسماء الفائزين، عبر الإستعلام عن طريق الرقم القومي أو برقم المصنع.

  • موقع وزارة الداخلية: استعلم من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا https://hij.moi.gov.eg

يذكر إنه بدأ إستقبال طلبات التقديم من 19 فبراير وإنتهي تقديم الطلبات في 7 مارس الجاري، سوف تتم تغطية حية لأداء قرعة الحج من قبل القنوات الفضائية والجريدة الرسمية التابعة للمحافظة وكذلك عدد من صحفيين المواقع الإلكترونية.

موعد إجراء حج القرعة للعام الهجري 1440 هـ – 2019 مـ

أعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني، عن موعد إجراء قرعة الحج 2019 في جميع المحافظات.

اليومالتاريخالمحافظة
السبت16 مارس 2019الشرقية – الوادي الجديد – الفيوم – مرسى مطروح – دمياط
الأحد17 مارس 2019الإسكندرية – بني سويف – أسيوط – بورسعيد – القليوبية
الأثنين18 مارس 2019المنيا – سوهاج – البحيرة – الإسماعيلية – شمال سيناء
الثلاثاء19 مارس 2019الدقهلية – السويس – كفر الشيخ – قنا
الأربعاء20 مارس 2019الجيزة – الغربية – البحر الأحمر – الأقصر
الخميس21 مارس 2019القاهرة – المنوفية – أسوان – جنوب سيناء

شروط القبول في قرعة الحج 2019

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 عام.
  • لا يزيد عمر المتقدم “الإناث” عن 45 عام.
  • لم يقيم فرض الحج خلال 5 سنوات سابقة.

يذكر إنه يمكن للأبناء التنازل عن أداء فريضة الحج للوالدين ولا يجوز العكس.

  • شارك المقال عبر أصدقائك لمعرفة نتيجة قرعة الحج، كما يمكنك ترك الرقم القومي الخاص بك لمعرفة نتيجة القرعة عبر تعليقات الموقع.
  • تابع معنا إجراءات قرعة الحج 2019 في محافظات ( الشرقية – الوادي الجديد – الفيوم – مرسى مطروح – دمياط )، مع حضور السيد المحافظ ومدير الأمن ورؤساء المجالس المحلية.
  • تابعنا عزيزي الزائر علي موقع “نجوم مصرية”، لمعرفة أسماء الفائزين في قرعة الحج 2019 برقم المصنع، في جميع محافظات الجمهورية.
  • أنتهت 23 محافظة من قرعة الحج 2019، حيث يتبقي محافظة القاهرة والتي تعتبر من أكبر محافظات مصر، تاعنا عزيز الحاج علي “نجوم مصرية” لمعرفة نتيجة قرعة الحج.
  • ما زالنا نتابع معكم عبر موقع نجوم مصرية نتيجة قرعة الحج 2019، التي من المقرر الإعلان عنها خلال الأسبوع الجاري.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.