وقف عرض اعلان غسالات بسبب مخالفة حقوق المستهلك

تم مؤخراً عرض اعلانات على الفضائيات لإحدى شركات صناعة الأجهزة الكهربائيةعن منتجاتها من الغسالات الكهربائية ولكن قام جهاز حماية المستهلك بوقف الاعلان وذلك بسبب مخالفة الاعلان لقانون حماية المستهلك.

وقد قام عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بتوضيح أن سبب وقف بث الإعلان  هو إضرار الاعلان  بالتنافسية اللازمة في السوق والتي  تشجع  على الاستثمار كما تشجع على توفير بدائل متنوعة من السلع والمنتجات أمام المستهلكين.

ويمثل الاعلان الذي تم منعه  سيدات يتخلصن من غسالاتهن القديمة وتبدو الغسالات التي يتم التخلص منها تابعة  لإحدى الماركات المعروفة والمتداولة بالسوق  ويتم خلال الاعلان توضيح أن الغسالات التي يتم الاعلان عنها تحمل مزايا تفوق غيرها وذلك  بدون سند إثبات.

و وقد جاءفي بيان حماية المستهلك حول الاعلان ان   المرصد الإعلامي بجهاز حماية المستهلك تبين أن المادة الإعلانية المذكورة  تخالف قانون حماية المستهلك كما انها تخالف المواصفات  القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 وتقوم بإهدار حق المستهلك في الاختيار الحر للمنتجات.

واضاف البيان   أن الإعلان يهدر مبادئ التنافسية والتي يجب احترامها من جميع  الشركات العاملة في السوق المصرية والتي تهدف الى  وجود نوع من التوازن في الاسواق مما يحافظ على  مصلحة المستهلكين ويؤدى إلى توافر المنتجات المتنوعة لشركات متنافسة بحيث يستفيدالمستهلكون  من العروض  المختلفة وفروق الأسعار والمواصفات التي توفرها البيئة الصحية للتنافسية.

واشار البيان انه تم اعلام الشركة صاحبة الإعلان  بقرار الجهاز حتى تلتزم  بوقف بث الإعلان وانه في حالة عدم قيام الشركة بتنفيذ ذلك سوف يتم اللجوء النيابة العامة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد