فيديو | نعي المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي أحمد زويل العالم المصري الجليل لهذا السبب الغريب

قام “افيخاي أدرعي” المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، بنعي العالم الكبير المصري أحمد زويل الذي توفي مساء أمس الثلاثاء ، قائلاً عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر: “الدكتور أحمد زويل، وأنه نموذج حقيقي للرجل بطل قدم إنجازات رائعة وعظيمة للعالم والبشرية”.

احمد زويل

أحمد زويل

السبب في الجيش الإسرائيلي إستخدام العالم المصري أحمد زويل

وقال أنه في الأشهر السابقة كان الجيش الإسرائيلي يستخدم شخصية العالم المصري أحمد زويل، في مقارنة بين بطل حقيقي حقق الكثير في العالم العربي وعلى مر تاريخه المشرف للعالم، وبينه وبين من يعتبرهم الشعب الفلسطيني أبطالا قتلوا الكثير من المواطنين الأبرياء وارتكبوا الكثير من الاعتداءات التخريبية في اسرائيل، “على حد قوله وما يزعمه”.

نهاية نعي المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي

وفي نهاية نعيه الذي نشره على الفيس بوك قائلاً :”اليوم سوف نقف منحنين أمام كل إنسان له ضمير، وكونوا أبطالا مثل العالم الكبير أحمد زويل وليس مثل هؤلاء الإرهابيين القتلة”.

من هو العالم المصري الكبير أحمد زويل رحمة الله عليه

والجدير بالذكر أن الدكتور أحمد زويل ولد في 26 فبراير 1946 عمل في مادة الكيميائية كعالم مصرية وأمريكي، حائز على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو حيث اخترع المجهر تصوير أشعة الليزر في الفيمتو ثانية، وهكذا يمكن رؤية الجزيئات أثناء التفاعلات الكيميائية، وأستاذ الكيمياء والفيزياء في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

رحمة الله عليك يا بطل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد