وزير التموين يفاجئ الجميع ويتحدث عن تخفيض عدد أرغفة الخبز

وزارة التموين، تردد في الآونة الأخيرة خبر تقليل حصة الفرد من أرغفة الخبز خصيصاً بعدما أصبح ثمن رغيف الخبز خارج البطاقة التموينية بنصف جنيهاً وأضبح يعاني العديد من المواطنين من ليس لديهم بطاقة تموينية من ارتفاع ثمن رغيف الخبز، فعلى ذلك ترددت الآنباء أنه سوف تقوم وزارة التموين بتخفيض حصة الفرد إلى 3 أرغفة بدلاً من 5 أرغفة.

الدكتور على مصيلحي وزير التموين

نفي الدكتور على مصيلحي ما تردد بشأن تخفيض حصة الفرد إلى 3 أرغفة ولكنه أعلن في برنامج “أخر النهار” مع المذيع خيري رمضان بأنه سيقوم بطرح مقترح بخفض حصة الفرد إلى ثلاثة أرغفة، وسيتم مناقشتة.

وزير التموين: العيش بيروح للبط والوز

أقرء أيضاً: أسعار المفروشات في سوق الموسكي

كما أكد سيادته أن العديد من الأفراد يقومون بأخذ الأرغفة للبط والأوز والبعض الأخر يقوم بتجميع الأرغفة وتنشيفها وبيعها بالكيلو ب 3 جنيهاً ونصف مما قد يجعله لن يصمت وسوف يعرض اقتراح تخفيض حصة الفرد إلى ثلاثة أرغفة حتى يحصل كل فرد على ما يستحقة.

عدد استهلاك عدد الأرغفة في محافظة القاهرة

صرح الدكتور على مصلحي أن محافظة القاهرة يستهلك الفرد بها من حصته في عدد الأرغفة ما بين رغفين إلى ثلاثة أرغفة، بينما في محافظات أخرى يستهلك ما بين ثلاثة أرغفة إلى ثماني أرغفة، مشيراً أن وزارة التموين لن تصمت على هذا وسوف تقوم بالحفاظ على حق المواطن في حصة الخبز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    وإذا كان الخبز هو الغذاء الرئيس ولايكفي الفرد في الوجبة الواحدة ثلاثة أرغفة فكيف يقول السيد الوزير بأن الفرد في محافظة القاهرة لا يستهلك من حصته إلا رغيفين أوثلاثة. هل يقصد السيد الوزير أن هذا معدل استهلاك الفرد في الوجبة الواحدة. ارحمونا يرحمكم الله.

  2. غير معروف يقول

    وانت كنت شفت الناس وهى بتبع العيش دناس بتحفظ على العيش عشان فرق النقط مش عشان يدو لبط والوز وهو فى فالبلاد بط ولا وز احنا هنكدب من اولها

  3. غير معروف يقول

    إلى وزير التموين وغيره من الوزراء بدل مدور على التخفيض ويبقى ده الإنجاز إلى بدور عليه دور على الاكتفاء الذاتى من الموارد المتاحه استغل طاقة الشباب إلى انت وإلى زيك بتضيعوها هباء وإلا يبقى ايه الفرق بينك وبين إلى قبلك كفايه بقي ترموا الحمل على الرئيس كل واحد لو يعرف دوره مفيش حد يبقي زينا مجرد التفكير فى رغيف العيش هو بدايه لفشلك.

    1. غير معروف يقول

      القرارات الزى يصرح بها اى وزير هياقرارات رئاسيه وليس وزاريه الوزير له المرتب والحواف والمكفائات ولادخل له فى صنع القارارومجلس العار ايضا

    2. غير معروف يقول

      القرارات الزى يصرح بها اى وزير هياقرارات رئاسيه وليس وزاريه الوزير له المرتب والحواف والمكفائات ولادخل له فى صنع القارارومجلس العار ايضا صوره جداريه سوال لوزير الغابره سيادتك بتطفح كام رغيف من خبز التموين فى اليوم وانى اعرف لاتئكولو من خبزنالانكم من طين غيرطينتنه ارحمونا الله لايحمكم

  4. غير معروف يقول

    حرام عليكو

  5. غير معروف يقول

    هذه البلد موغوده بوجود مثل هذا الوزير الذى لايعرف ان طعام الفقراء اصبح الهبز الحاف وان الاغنياء فقط هم الذين لايأكلون من رغيفه وللاسف هو يحكم على الجميع من خلال هؤلاء الاغنياء.. كمن يذهب الى الشواطئ الفاخره ويرى مدى الزحام الموجود بها فيتصور انه حال الشعب جميعه..ارحمونا من مثل هذا الوزير..الايوجد من يحنو على هذا الشعب المسكين ؟