وزير التموين يصدر قرار بتخفيض سعر بيع “السكر” بداية من الغد

قام الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري بإصدار قرار اليوم ينصف على تخفيض سعر طن السكر بقيمة 500 جنية مصري، ليصل سعر طن السكر إلى 8500 جنية مصري بدلاً من 9000 جنية مصري، وذلك القرار سوف يتم تنفيذه بشكل رسمي بداية من يوم الغد الموافق 1 من شهر سبتمبر، والذي يوفق أول أيام عيد الأضحى المبارك.

السكر

وزير التموين يصدر قرار بتخفيض سعر بيع "السكر" بداية من الغد

ويؤثر هذا التخفيض من جانب الوزير المصري على سعر بيع السكر للمواطنين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك لأن سعر كيلو السكر سوف ينقص بمقدار نصف جنية للكيلو الواحد، ليصبح كيلو السكر بـ9.5 جنية مصري بدلاً من 10 جنية مصري، وهو ما سيتم إعتماده بداية من يوم الغد في جميع انحاء الجمهورية.

وقد تحدث الدكتور على مصيلحي عن السياسات التي تقوم بها الوزارة من أجل ضبط أسعار السعر، حيث أكد أنها تسير بشكل ممتاذ، وقد نجحت بشكل فعلى في ضبط الأسعار بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وأصبحت الأسعار موحدة، ولا يوجد أي سرقة أو إرتفاع في الأسعار كما كان يحدث في الفترة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن أسعار السكر قد شهدت إرتفاع غير طبيعي خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر كيلو السكر في بعض أنحاء الجمهورية إلى 15 جنية مصري، وذلك بسبب قلة السكر المتاح في الأسواق، وبالفعل إستطاعت الحكومة المصرية السيطرة على هذا الأمر، ليستقر السعر مؤخراً على 10 جنيهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد