وزيرة الثقافة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته الرابعة

افتتحت عصر اليوم الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة معرض دمنهور للكتاب في نسخته الرابعة بمكتبة مصر العامة وذلك برفقة اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتور هيثم الحج على رئيس الهيئة العامة للكتاب في حضور نخبة من المثقفين والأدباء وأعضاء مجلس النواب بالبحيرة ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام، يشارك فيه ٣٧ دار نشر من داخل جمهورية مصر العربية على رأسها الهيئة العامة لقصور الثقافة والأزهر والكنيسة ودار دون للنشر وغير ها.
وعقد مؤتمر افتتاحي بقاعة المؤتمرات بالمكتبة حيث ألفي الكلمة الافتتاحية له عن المثقفين الشاعر/ أحمد شلبي موضحا مدي أهمية القراءة ودور الكتاب في خلق صناعة سلاح الوعي لمحاربة الفكر المتطرف الناجم عن الجهل مؤكدا على أهمية دور الأدباء والمثقفين في هذا الاتجاه.

جانب من المؤتمر الافتتاحي

وابتدأ الدكتور هيثم الحج على كلمته مرحبا بالحضور وعلى رأسهم الأديب يوسف القعيد معربا عن سعادته برؤية الكنيسة والأزهر جنبا إلى جنب في جناح واحد لأول مرة في معرض البحيرة للكتاب.
وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم في كلمتها أن ” اللي جاي أحلي” بأبناء البحيرة وبقيادة اللواء هشام أمنة وأنها كانت دائما تراه جديرا بأي منصب يتولاه ووجهت الشكر لنائبة المحافظ الشابة الدكتورة نهال بلبع على مجهوداتها الرائعة في تنظيم المعرض وقامت بإهداء المحافظ درع اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقديرا لجهوده في إنجاح هذه الدورة وإخراجها بهذه الصورة المشرفة وأكدت أن البحيرة في انتظار حدث عظيم خلال شهور قليلة مقبلة وهو افتتاح قصر ثقافة دمنهور.
صورة جماعية مع المنظمين

وفي كلمته قال اللواء هشام أمنة أن وجود التجانس بين الكنيسة والأزهر يدل على أننا يد واحدة وأن مصر ترعب الأعداء بوحدتها وبالتفافها خلف قيادتها متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وأشار إلى أهمية دور الثقافة في محاربة الأفكار الهدامة.
وتضمن الافتتاح اليوم عرضا فنيا بعنوان ” ملحمة وطنية في حب مصر” لكورال ارشي انجلوس كنيسة الملاك وفتيات المعهد الأزهري بالدلنجات ومن المقرر أن تتم خلال أيام المعرض العديد من الورش والندوات وحفلات التوقيع للإصدارات الجديدة والعديد من الآنشطة الثقافية والتي لها دور كبير في نشر العلم والمعرفة.

وزيرة الثقافة ومحافظ البحير ورئيس الهيئة العامة للكتاب

مشهد من المؤتمر الافتتاحي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد