وزيرة التضامن الاجتماعي تؤكد زيادة المعاشات كحد ادنى 130 جنيها و100 جنيه تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي تقوم ببذل جهود واضحة حرصا منها في مد يد العون للمواطن البسيط في مصر، ليقاوم موجة الغلاء التي اخذت في الارتفاع يوما بعد الاخر حتى اصبح المواطن البسيط لا يقدر على مواكبة هذا الغلاء، الذي تواجهه البلاد مؤخرا.

وزيرة التضامن

وزيرة التضامن

وزارة التضامن الاجتماعي تعلن زيادة المعاشات في يوليو القادم

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، ان الحكومة المصرية قد وافقت على تحديد زيادة سنوية على المعاشات، لتزيد بنسبة 15%كحد ادنى 130 جنيه، ومن المقرر أن تكون الزيادة من أول يوليو القادم، حرصا على اعانة محدودي الدخل على مواكبة الغلاء.

صرحت غادة والي من خلال كلمة القتها في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين في مقر الهيئة العامة للاستثمار على هامش اجتماع الحكومة، حيث اكدت أن هذه الزيادة المقررة على المعاشات سوف تكلف خزينة الدولة 20 مليار جنيه، وان عدد المستفيدين من هذه الزيادة 20 مليون مصري.

زيادة 100 جنيه على معاشات تكافل وكرامة

اضافت غادة والي وزيرة التضامن، ان هذه الزيادة المقررة على المعاشات هي زيادة استثنائية اعانة من الدولة لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة، وسوف يتم رفعها إلى مجلس النواب ليتم اصدراها بقانون ثابت، كما اشارت أن الزيادة للدعم النقدي في مشروع تكافل وكرامة سوف تكون 100 جنيه وانها سوف تكلف خزينة الدولة 2 مليار جنيه، وأيضاً حرصا على مواكبة الغلاء السائد في البلاد مؤخرا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هل لو الاسره ليها اطفال في مدارس خاصه ده يفقدها حقها في التقدم للمعاش