وزارة النقل تكشف حقيقة إضراب سائفي القطارات قبل عيد الأضحى

تداولت في الآونة الأخيرة أنباء عن إضراب سائفي قطارات السكة الحديد عن العمل قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وفي ضوء هذه الآنباء، أكد مركز معلومات مجلس الوزراء، انه تواصل مع وزارة النقل العام لتوضح حقيقة هذه الآنباء نظرا لأهمية التأكد من هذه الشائعات  لأهمية هذا المرفق الحيوي  في نقل الركاب خاصة في أيام الأعياد والإجازات الرسمية، واعتماد نسبة كبيرة من جموع التشعب على قطارات السكة الحديد كوسيلة مواصلات آمنة.

وقد أكدت وزارة النقل، أنه لاصحة إطلاقا للأنباء المتداولة حول إضراب سائفي القطارات خلال عيد الأضحى المبارك، موضحة أنها أنباء عارية تماما من الصحة ولاتمت للواقع في شيء، ونوهت الوزارة إلى أن حركة القطارات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك تعمل بكامل طاقتها وفقا للخطة التي تسير عليها، وتسير بصورة طبيعية باستثناء بعض التأخيرات في مواعيد بعض القطارات نتيجة الصيانة وإجراءات السلامة حرصا على حياة الركاب.

وفي هذا الصدد، كشفت وزارة النقل أنه تم تشغيل 2750 قطارا منهم 1700 قطار بالوجه البحري، و1050 قطار بالوجه القبلي في الفترة الممتدة من 12 حتى 25 أغسطس الحالي.

وأكدت الوزارة على التزام جميع السائقين بالعمل وبالمواعيد الرسمية لرحلات قطاراتهم، وإن وجدت بعض التأخيرات فيعود ذلك إلى إجراءات الأمن والسلامة التي تجريها الهيئة على العربات والقاطرات حرصا منها على سلامة الركاب وأمن رحلات السكة الحديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد