وزارة المالية تصدر قرار جديد بشأن أجور ومرتبات العاملين بالدولة

أصدرت وزارة المالية  كتاباً دورياً يحمل رقم 108 لسنة 2018،   بشأن أجور ومرتبات العاملين بالجهاز الاداري للدولة، حيث نصف الكتاب الدوري على زيادة عدد أيام صرف المرتبات للعاملين بالدولة بحيث تبدأ من يوم 24 من كل شهر وحتى يوم 28 من كل شهر.

الأجور والمرتبات

الأجور والمرتبات

وتهدف وزارة المالية من هذا القرار التيسير على الوحدات الحسابية بالجهاز الاداري للدولة ووحدات الحكم المحلي وكذلك الهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، من أجل الحفاظ على التدفقات النقدية للدولة.

ونصف الكتاب الدوري على أن يتم صرف أجور ومرتبات العاملين بالدولة وما في حكمها وكل ما يتقاضاه العاملين بخلاف الرواتب، بداية من يوم 24 من كل شهر وحتى يوم 28 من كل شهر.

كما تضمن الكتاب الدوري رقم 108 لسنة 2018 الصادر من وزارة المالية أن يكون موعد صرف متأخرات رواتب العاملين وما في حكمها بخلاف الرواتب بداية من يوم 28 من كل شهر وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

كذلك بالنسبة للأيام التي تتعارض مع الاجازات والاعياد الرسمية، فقد نصف الكتاب الدوري على أن يبدأ صرف أجور ومرتبات العاملين في اليوم السابق له مباشرة.

وإليكم الكتاب الدوري رقم 108 لسنة 2018 الصادر من وزارة المالية بشأن أجور ومرتبات العاملين بالدولة كما يلي:-

الكتاب الدوري رقم 108 لسنة 2018
الكتاب الدوري رقم 108 لسنة 2018

من جهة أخرى فقد أصدرت وزارة المالية قراراً بأن يبدأ صرف أجور ومرتبات العاملين لشهر سبتمبر بداية من يوم 20 سبتمبر تيسيراً على المواطنين وقبل بدء العام الدراسي بيومين والذي سيبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد