وزارة الكهرباء تعلن زيادة الأسعار بداية من شهر يوليو “مع مراعاة ظروف المواطنين”

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء “أيمن حمزة”، أن وزارة الكهرباء تفكر وتدرس بشكل جديد في تمديد رفع الدعم عن الكهرباء وذلك حتى سنة 2021 أو 2022، وذلك بعد أن كان هناك اتفاق أن تنتهي خطة رفع الدعم في عام 2019، وذلك من أجل تخفيض العبء عن المواطنين في أسعار الكهرباء.

أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة وضعت بالفعل قائمة بالزيادة على أسعار الكهرباء في يوليو المقبل، لكن حتى الآن لم يتم التوقيع عليها أو الكشف بالنسب المقرر إضافتها على الأسعار الحالية، كما أكد المتحدث أن وزارة الكهرباء تراعي ظروف المواطن المصري وتحرض على رفع المعاناة من على كتفيه.

خلال تصريحات سابقة لوزير الكهرباء “محمد شاكر”، أن وزارة الكهرباء تدرس بشكل جدي إمداد الدعم على أسعار الكهرباء وذلك لمدة عامين أو أزيد بدل من رفع الدعم في عام 2019، وأكد أيضاً أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على الزيادات الجديد التي سوف تطرحا الوزارة والمقرر أن يتم تطبيقها في شهر يوليو القادم، وأكد أنه لم يتم الإفصاح عنها قبل أن يتم عرض هذه التقارير على مجلس الوزراء.

يأتي ذلك القرار بعد أن قررت وزارة الكهرباء خفض قيمة الدعم على الكهرباء في الموازنة الجديدة للعام الحالي بدلا من 35 مليار جنيه إلى 30 مليار جنيه مصري، بل أعلنت وزارة الكهرباء أن يتم زيادة الدعم على الكهرباء إلى مبلغ 80 مليار جنيه مصري وذلك حسب بيان سابق لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد