وزارة القوى العاملة المصرية | تنشر طريقة وشروط الحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا

العمل بالخارج من أجل بِناء المُستقبل، قد يكون الهدف الأكثر إلحاحاً لدى القطاعات الكبيرة من الشباب المصري وذلك من أجل الحصول على فرصة عمل أفضل تُهيئ له تحقيق ما يبتغيه من بناء مستقبل أكثر إستقراراً، ولما كانت ايطاليا من ضمن الدول التي يستهدفها المصريون بالهجرة كان من المهم على وزارة القوى العاملة بمصر أن توضح للرأي العام تفاصيل القانون الجديد الصادر عن الحكومة الايطالية والخاص بتنظيم العمالة الموسمية للعام 2018، ومن خلال السطور التالية سنوضح إليك كيف يمكنك الحصول على فرصة عمل في ايطاليا بشكل رسمي ودون مشاكل لمدة محددة قد تفتح لك الباب بعد ذلك للحصول على عقد عمل دائم، فإليك التفاصيل كاملة كما وردت من مصادرها الرسمية.

شروط وتفاصيل عقد العمالة الموسمية بإيطاليا

وتتلخص تلك الشروط والتي تؤهلك للحصول على عقد عمل لمدة تتراوح من ثلاث أشهر إلى تسعة أشهر بإيطاليا في:

  • أن يكون هناك صاحب عمل في مجال الزارعة أو المطاعم السياحية ولا يشترط أن يكون إيطالياٍ بل الأهم أن يكون هو صاحب العمل ويكون لديه الرغبة في جلبك للعمل بايطاليا.
  • بقوم صاحب العمل هذا بتسجيل بياناتك على موقع وزارة الداخلية الإيطالية بطلب لجلبك بالعمل لديه.
  • فور موافقة وزارة الداخلية بايطاليا على الطلب، تقوم بالتوجه للسفارة الايطالية بالقاهرة من أجل الحصول على التصريح بالعمل والذي يطلق عليه ” النولا أوسته “

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى عدد من الملاحظات الهامة:

  • انه وفور إنتهاء عقد العمل الموسمي على العامل العودة وإلا يكن متواجد بشكل غير شرعي بايطاليا.. مع التأكيد على حصوله حال التزامه على الأولوية للعودة مرة أخرى بالعام القادم للعمل الموسمي.
  • لو نجح العامل في الحصول على عقد عمل دائم داخل ايطاليا خلال فترة تواجده بالعمل الموسمي، يخول له هذا البقاء بالبلاد بشكل شرعي.
  • أقصى موعد لرد وزارة الداخلية الايطالية على طالب العمل الموسمي يكون حتى تاريخ 31/12/2018 وإن لم يصل الرد حتى تاريخه.. يُعتبر طلب العمالة الموسمية للشخص مرفوض.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد