وزارة الصحة تعلن عن أماكن الاصابة بفيروس زيكا داخل مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن أماكن الاصابة بفيروس زيكا الذي تنقله بعوضة الزاعجة المصرية حيث قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، إن المرض ينتشر بصورة محدودة في محافظتي أسيوط، والمنيا، وبعض المناطق في الصعيد.

وزارة الصحة تعلن عن أماكن الاصابة بفيروس زيكا داخل مصر

وقالت وزارة الصحة إنها شنت حملة كبرى لمواجهة الفيروس ومحاصرته من أجل القضاء عليه نهائيًا قبل أن يتناقل بين المصريين معتمدة على الطب الوقائي.

وأشارت وزارة الصحة على لسان وزيرها إن الفيروس المنتشر في امريكا اللاتينية منذ الاربعينات يسبب حمضى الضنك وهي عدوى فيروسية يمكنها الانتقال إلى الانسان عبر لدغة أنثى بعوضة الزاعجة المصرية المصابة بالعدوى.

وأفادت وزارة الصحة لاحظت إصابة بعض الحالات بحمى الضنك في محافظتي المنيا وأسيوط واتخذت إجراءات فورية لعلاجها ومحاصرة البعوضة الناقلة لها، موضحا أن البعوضة المذكورة تنقل فيروس زيكا بالفعل، ولكن السلطات استعدت لها جيدا وتحاصرها بشكل تام لمنع انتشارها.

وزارة الصحة تعلن عن أماكن الاصابة بفيروس زيكا داخل مصر
وزارة الصحة تعلن عن أماكن الاصابة بفيروس زيكا داخل مصر

وكان مرض غامض قد حصد أرواح 21 مصرياً وأصاب العشرات في عدة قرى بمحافظة أسيوط جنوب البلاد أكتوبر الماضي.

وذكر الأهالي في محافظة أسيوط أن أعراض المرض الغامض تمثلت في ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة وقيء وصداع شديد، وقام بعض الأطباء بتشخيص الحالة على أنها ميكروب في المعدة، فيما ذهب آخرون إلى أنها أعراض تلوث في مياه الشرب.

وكشفت بعض التحاليل الطبية التي تم إجراؤها للأهالي إصابة بعضهم بحمى التيفوئيد، لكن الحقيقة ظهرت أخيراً وتبين أنها حمى الضنك الناتجة عن انتشار بعوض “الزاعجة” المسبب لفيروس زيكا.

اقرأ أيضًا هنا : 

فيروس زيكا تنقله بعوضة الزاعجة المصرية ويحاربها جيش بدون علاج.. أعراضه وكيفية الوقاية منه !

تحدث الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، عن فيروس زيكا أو ما تسمى بـ الزاعجة المصرية وقال إن مصري خالية تمامًا من هذا المرض. وأضاف خالد مجاهد خلال… أكمل القراءة ←


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد