وزارة التموين توضح حقيقة إلغاء «بطاقات الدعم» لمن دخلهم يتجاوز 1500 جنيه

وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت حسب تصريحات مصدر مسئول في الوزارة أن العقد الخاص بإلزام أصحاب المخابز بدفع قيمة الدقيق مقدمًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام كتأمين.

وسوف يتم إعتبار ذلك الشهر الجارى أغسطس لعام 2017م، وينصف العقد بين المخابز والوزارة على أنة إذا قام المخبز بالتوقف عن إنتاج الخبز البلدى المدعم.

دون أن يكون لدية أى عذر أو سبب قهرى قوى سوف يتم تحصيل 500 جنية وهو المبلغ المقرر للغرامة وإذا توقف المخبر لمدة وصلت إلى 10 أيام سوف يتم إيقاف ماكينة الصرف لمدة 30 يوم.

وليس هذا وحسب بل مراجعة مبيعات المخبز خلال تلك الفترة التي توقف فيها عن إنتاج الخبر المدعم ومضاعفة العقوبة.

وزارة التموين توضح حقيقة إلغاء «بطاقات الدعم» لمن دخلهم أزيد من 1500 جنيه

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين قد أكدت في بيان صحفي أمس يوم الجمعة الموافق 4 أغسطس 2017م أنة لا صحة لما تتردد من إشاعات حول إلغاء بطاقات دعم السلع التموينية لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه.

وقامت وزارة التموين بالتأكيد في بيانها الصحفي الصادر أمس على أنة يوجد 70 مليون مواطن مصري مقيدون على بطاقات التموين ويقومون بصرف جميع مستحقاتهم شهرياً بإنتظام.

وأهابت وزارة التموين بالمواطنين ووسائل الإعلام بتحرى الدقة في الأمور التي تتعلق بالشائعات حول الأمن الغذائى والاجتماعى المصرى

وزارة التموين تستجيب لطلب شعبة المخابر

وفقاً لما قالة السيد عبد الله غراب وهو رئيس الشعبة العامة للمخابز، فا إن السيد الدكتور الوزير على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد قام بالإستجابة لمطالب الشعبة.

وكانت تتمثل مطالب الشعبة في مد فترة السداد الخاصة بقيمة الدقيق المدعم إلى يوم الأحد المقبل بعد أن كان من المقرر أن تكون نهاية المهلة يوم الخميس القادم.

 محمد سويد 70% من أصحاب المخابز سددوا قيمة تأمين الدقيق

أكد مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية السيد محمد سويد أن الوزارة أتخذت قرار تمديد مدة سداد المستحقات الدقيق ليوم الأحد تيسيراً على أصحاب المخابز.

وتابع: “إلى الآن هناك 70% من أصحاب المخابز قاموا بسداد المستحقات المالية الخاصة بالقيمة الخاصة بتأمين الدقيق ووضح أن الوزارة تتعامل مع نحو 20 ألف مخبز على مستوى جمهورية مصر العربية.

وشدد سويد على أنة من سيقوم بالتأخر عن ميعاد الوزارة المحدد سوف يخرج من المنظومة وأكد على أن ذلك لن يؤثر على السادة المواطنين إذا خرجت بعض المخابز.

وعلل السبب أنة يوجد العديد من المخابز في جميع مناطق جمهورية مصر العربية وأن تلك المخابز تعمل بـ 50% من قدرتها فقط ومن سيخرج سيكون قصر في حقة نفسة فقط ولن يمس المواطنين بضرر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. لطفي عبد الله عطيه يقول

    بطاقتي توقفت من شهر فبراير الماضي عن صرف الخبز والمقررات التموينيه بدون اي سبب ولا اعلم لماذا توقفت ولجأت لكل المسؤلين لمعرفه سبب توقف البطاقه ولم اجد اي رد ولجأت للطرق القانونيه وأخرجها شكوي رقم879328 بتاريخ3/7/2017 لوزاره التموين وحتي الان لم يتم حل مشكلتي علما بانني علي المعاش واعول ارعه غيري