وزارة الإسكان تعلن مواعيد حجز 500 ألف وحدة سكنية بمشروع السيسي السكني “تفاصيل”

أعلنت اليوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،   عن مشروع السيسي للإسكان كواحد من أكبر المشروعات السكنية لمحدودي الدخل، وذلك بأكبر عدد على الإطلاق من الوحدات السكنية تصل إلى 500 ألف وحدة سكنية شاملة المرافق والتشطيب، ب27 محافظة.

وزارة الاسكان

مشروع السيسي السكني

يتم تخصيص 100 ألف وحدة سكنية ل24 محافظة، يبدأ التقديم بها بداية من يوم 22 أبريل الجاري، ومن ثم تخصص 400 ألف وحدة سكنية ل27 محافظة، على أن يبدأ التقديم بها بدأ من يوم 1مايو 2016.

هذا وأوضحت وزارة الإسكان في بيان لها اليوم أن سعر الوحدة السكنية كاملة التشطيب بالمرافق في مشروع السيسي الإسكاني، 154 ألف جنيه، إضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم التقسيط على ٢٠ عامًا، بنظام التمويل العقاري، وذلك بمقدم حجز 9 ألاف جنيه مصري. يبدأ القسط الشهري للوحدة السكنية من 350 جنيها مصريا كحد أدني، على أن تتحمل الدولة دعم نقدي للوحدة السكنية يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

ولمزيد من التفاصيل والشروط المطلوبة وأماكن الحجز وطريقة التقديم لطلب وحدة سكنية بالمشروع، يمكنكم الاطلاع على هذا المقال:

مشروع السيسي للإسكان: شروط وطريقة التقديم للحصول على شقة بمشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي

الجدير بالذكر أن ال400 وحدة سكنية المقرر التقديم لطلب وحدة سكنية بهم، بدء من مايو القادم سيكونوا موزعين على جميع محافظات مصر ال27 محافظة، أما ال100 وحدة سكنية الأخرى سيكونوا ب24 محافظة فقط، ألا وهم:

محافظة الإسكندرية، وأسوان، والبحر الأحمر، ومحافظة الوادي الجديد، ومطروح، وشمال وجنوب سيناء.، والإسماعيلية، والجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وقنا، ووالشرقية، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، ودمياط، وكفر الشيخ، والغربية، والبحيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ابو سما يقول

    الله الموفق

  2. ابو سما يقول

    اولا انا من فئه يعتبر معدوم الدخل بمعنى انى لا موظف ولا امتاك مشروع شخصى يعنى لا عندى دخل شهري ثابتولا شهاده تامينات ولا سجل تجاري ولا حتى ايصال نور او مياه للعقار الذى اسكن بيه يعنى الاوراق المطلوبه غير متوفره لوممكن اعرف ازاى احصل عليها اكون شاكر لكم وهناك شئ اخر اما انا فى الاول ادفع ال9 الاف جنيه من غير ما اكون ضامن انى هستلم شقه فيا ريت يكون مبلغ كراسه الشروط فى الاول رمزى حتى يستلم كل شخص شقته وقتها يدفع المبلغ المطلوب ويتم تقسيط الباقى بالله عليكم اعزوروا من على باب الله ولكم جزيل الشكر