وداعا الخال.. عبدالرحمن الابنودى في ذمة الله

تم الاعلان منذ قليل عن وفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، وذلك بعد صراع طويل وشاق مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 76 عاما، هذا وسيتم تشيع جنازة الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودى اليوم الثلاثاء الموافق 21 ابريل 2015 إلى مثواه الأخير ومرقده بمحافظة الاسماعيلية بجمهورية مصر العربية.

ولد الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى في يوم 11 أبريل من عام 1939 في قرية أبنود بمحافظة قنا، في صعيد مصر، الذي كان واضحا جليا في كل اعماله الفنية، ولد عبدالرحمن الابنودى لأب كان يعمل مأذونا شرعيا، واسمه الشيخ محمود الأبنودي، انتقل بعدها عبدلرحمن الابنودى إلى مدينة قنا وتحديدا في شارع بني على.

ومن المعروف عن الشاعر الكبير علاقته الطيبة بكل العاملين في الوسط الفنى والادبي، فلحظة شاع الخبر انهار الفنان الكبير محمد منير.

من اشهر اعمال الشاعر الكبير عبدالرحمن الابنودى (السيرة الهلالية) ومن كتبه المعروفة كتاب (ايامنا الحلوة ).

و من اشهر الكتب التي تم رصدت سيره الشاعر عبدالرحمن الابنودي كان كتاب (الخال) والذي يعد سيرة ذاتية للشاعر الكبير من تاليف الكاتب محمد توفيق.

تزوج الشاعر الكبير الابنودي من المذيعة نهال كمال، وانجب منها ابنتان وهما آية ونور، كتب الراحل الكبير اهم الاغاني التي حفرت في وجدان المستمع المصري والعربي منها: اغاني مسلسل ذئاب الجبل، اغاني فيلم البرئ، كما كتب أيضاً الحوار الخاص بفيلم الطوق والاسورة.

هذا ومن اندونيسيا قام رئيس الوزراء المصري محلب بنعي الشاعر الكبير عبدالرحمن الابنودي وقد صرح بان اليوم مصر قد فقدت قامة كبيرة في عالم الغناء والطرب والاصاله والوطنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد