وائل الإبراشي يفجر مفاجأة جديدة: ” أبو إسحاق المصري -المتهم بتفجير كنيسة الإسكندرية- حي أم ميت” من مسقط رأسه منيا القمح.. (فيديو)

لم تهدأ نيران ضحايا تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية والأخبار والمفاجآت تتلاحق الواحدة تلو الأخرى، فبعد أن كشفت قوات الأمن المصرية عن المتهم الأول في تفجير كنيسة مارمرقس بالإسكندرية -أبوإسحاق المصري- بعد ظهوره في كاميرات المراقبة، توالت المفاجآت عن حقيقة تورطه وإنتماؤه لداعش.

وائل الإبراشي يفجر مفاجأة: "أبو إسحاق المصري حي أم ميت"

المفاجأة الأولى كانت بإعلان الكويت -وفقا لما ذكرته صحيفة “القبس” الكويتية- أن السلطات الكويتية سلمت المتهم للشرطة المصرية إلا أن الأخيرة أفرجت عنه رغم إثبات تورطه مع داعش.

وتأتي المفاجأة الثانية التي ستطرح الكثير من التساؤلات حول تورط “أبو إسحاق المصري” في تفجير كنيسة الإسكندرية، حيث رصد الإعلامي “وائل الإبراشي” أقوال الناس من مسقط رأس “أبو إسحاق المصري” -منيا القمح-، حيث تضاربت الأقوال بين حياته أو موته.

أبو إسحاق المصري من كاميرات المراقبة
أبو إسحاق المصري من كاميرات المراقبة

“أبو إسحاق المصري حي أم ميت”

أذاع وائل الإبراشي فيديو لأقوال الناس في المنطقة التي يسكن فيه والد “أبو إسحاق”، أقوال معظم الناس جاءت بمفاجأة كبرى، حيث اجتمعت معظم الآراء حول أن “أبو إسحاق” جاء خبر وفاته من أكثر من عام.

وأقام والده جنازة له في المنطقة التي يعيش فيها، وذكر بعض الناس أنه حضر جنازته، وذلك بعد أن غادر مصر واتجه إلى سوريا من أجل الإنضمام إلى “داعش”، فإن كان “أبو إسحاق” ميت، فمن الذي ظهر في كاميرات المراقبة، وإن لم يكن هو من ظهر، فمن هو منفذ تفجير كنيسة مارمرقس، تساؤلات تحتاج إلى مزيد من الوقت من أجل الإجابة عليها.

شاهد فيديو.. “أبو إسحاق المصري حي أم ميت”  

تعرف أكثر على “أبو إسحاق المصري”

من مواليد عام 1990، والد في محافظة الشرقية -مركز منيا القمح-، حصل على بكالريوس تجارة، في عام 2013 غادر مصر متجها نحو سوريا عبر الحدود التركية.

اشتبهت فيه الشرطة الكويتية عندما سافر للكويت عام 2016 للعمل كمحاسب في شركة للمقاولات، وسلمته للسلطات المصرية بعد تأكد إنتماؤه لتنظيم “داعش”، ولكن الامن المصري أفرج عنه، وقد أعلنت “داعش” أنه منفذ هجوم كنيسة الإسكندرية.

المتهم بتنفيذ التفجيرات
المتهم بتنفيذ التفجيرات

فصل آخر من فصول مفاجآت المتهم في تنفيذ هجوم الإسكندرية

إحدى المفاجآت في هذه القضية، كانت حول رجل الشرطة “عماد لطفي الركايبي” الذي انتشر في الأوساط الإعلامية أنه قام باحتضان منفذ الهجوم وهو يرتدي الحزام الناسف الذي أحدث الإنفجار، ولكن كريم حسين -أدمن صفحة “أنا أسف يا ريس”- كشف عن ““الحقيقة الصادمة الممنوعة من النشر في حادث تفجير كنيسة الأسكندرية” عبر صفحته على فيس بوك.

فقد أكد كريم حسين كذب رواية “الركايبي” مستشهدا بالفيديو، حيث قال:

كريم حسين -أدمن صفحة "أنا أسف يا ريس"-
كريم حسين -أدمن صفحة “أنا أسف يا ريس”-

إن الفيديو المنشور لحادث تفجير كنيسة الاسكندرية يثبت بالدليل القاطع الذي لا يقبل شك كذب جميع الروايات التي نشرت على جميع الجرائد وصفحات التواصل الإجتماعى عن رجل الشرطة الشهيد عماد لطفي الركايبى الذي إحتضن الإنتحارى بحزامه الناسف وجره بعيد عن الكنيسة لحد ما انفجر بيه بعيد !

واستطرد كريم حسين مثبتا وجهة نظره بالكثير من الأدله، من خلال هذه التفاصيل الكاملة، واختمم قائلا:

رحم الله شهداء الواجب وأسكنهم فسيح جناته وإلهم اهلهم الصبرهم الصبر والسلوان ولكن رواية الشهيد عماد لطفي الركيبى غير صحيحة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد