هجوم ارهابي يتسبب في وفاة 26 واصابة العشرات في المنيا

وقع اليوم الجمعة هجوم ارهابي كبير في محافظة المنيا بجنوب جمهورية مصر العربية راح ضحيته العديد من أبناء الوطن، حيث توفي 26 شخصا حتى الآن طبقا لما أعلنته وزارة الصحة المصرية والتي دفعت بالعديد من سيارات الاسعاف إلى مكان الحادث الارهابي الذي أعاد ذكرى الهجوم الارهابي على كنيستى طنطا والأسكندرية الشهر الماضي إلى الأذهان.

 

وزارة الداخلية تعلن تفاصيل حادث المنيا

قام مصدر أمني بالاعلان عن التفاصيل المبدئية للهجوم الارهابي في محافظة المنيا حيث أعلن عن قيام ثلاثة سيارات ” دفع رباعي” باطلاق نار كثيف على أتوبيس يستقله بعض المواطنين في طريقهم  لدير الآنبا صموئيل، وتقوم اجهزة الأمن بعمل مسح شامل للمنطقة لسرعة ضبط الجناة.

الرئيس يدعو إلى اجتماع

وعلى الفور دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اجتماع ” مصغر” لبحث تداعيات الحادث الارهابى الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، وقامت قوات الأمن بالاستعانة بعناصر القوات الخاصة وغلق الطرق لمحاصرة الجناة والذي بلغ عددهم 8 مسلحين حسب التقارير الأولية القادمة من وزارة الداخلية.

 

نقل المصابين إلى القاهرة

وقامت مديرية الصحة بالمحافظة بالاعلان أن وزير الصحة أمر بسرعة نقل المصابين والحالات الحرجة إلى مستشفيات محافظة القاهرة لتقديم الرعايو الصحية بصورة أكبر، أما المتوفيين فقد تم نقلهم إلى مستشفى مغاغة ومستشفى العدوة، حيث تشارك سيارات الاسعاف بمحافظتى بنى سويف والفيوم في نقل المصابين والمتوفيين.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام باعلان حالة الطوارئ الشهر الماضي بعد التفجيرات الإرهابية التي وقعت مارجرس بطنطا والكنيسة المرقسية بالأسكندرية والتي راح ضحيتها العشرات من أبناء الوطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد