ننشر تفاصيل أنباء تشكيل الحكومة الجديدة.. 4 أسماء مرشحة لخلافة رئيس الوزراء أبرزهم “شخصية عسكرية مرموقة” واثنان من رجال “مبارك”

يبدو أن الأزمات المتتالية الأخيرة التي تشهدها البلاد، وفشل الحكومة وحلولها المتأخرة، قد تعجل بالإطاحة بالحكومة الحالية ككل، وليس تغيير بعض الحقائب الوزارية، كما ادعت تقارير، فقد كشفت بعض التقارير الصحفية، أبرزها صحيفة الأخبار اللبنانية، عن قرب الإطاحة برئيس الوزراء “شريف إسماعيل”، وذلك نقلاً عن مصادر مطلعة.

كما أوضحت مصادر، بأن إعادة تشكيل الحكومة تتم وفق تقارير رقابية تم رفعها لرئيس الجمهورية عن أداء الوزارات خلال الفترة الماضية بشكل عام، مشيرا إلى أن التقارير الرقابية تضمنت فشل الحكومة الحالية في التعامل مع أزمات السلع التموينية والأسعار والسيول، فضلاً عن تدهور الوضع التعليمي بالبلاد، ومشاكل مبرى تواجه قطاع الزراعة.

وفي سياق متصل، نفت المصادر، ما تردد عن تكليف الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان، بتشكيل حكومة جديدة، مؤكدا في الوقت نفسه، أنه يجري حاليا دراسة تشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل، حيث يجرى الحديث في الأروقة الرئاسية، والجهات الرسمية المعنية، عن أربع شخصيات لتحل محل “شريف إسماعيل”، وهي:

  • الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: رُشح لهذا المنصب قبل أكثر من عام، وهو من الشخصيات المُقربة للرئيس السيسي، وابن المؤسسة العسكرية.
  • المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، الذي يشغل حاليًا منصب، مستشار الرئيس للمشروعات القوميّة، والمسؤول الأول عن لجنة استرداد أراض الدّولة.
  • الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي، وزيرًا الاستثمار في زمن حسني مبارك، فبرغم أن الرئاسة، راغبة في تقديم اسمه على الباقين، هي قلقة من سيرته الذاتية، بحسب الصحيفة.
  • الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، هو الشخصية الأخيرة التي تدرسها مؤسسة الرئاسة، لكنه أيضًا محسوب على نظام حسني مبارك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    نرجو الاهتمام بالاحياء والمراقبه عليه وخصوص حيتل

    حي المرج لانه في اطراف القاهرة

  2. غير معروف يقول

    من الجيد ترشيح محمود محي الدين رئيسا للوزراء رجل كفاءة عالية